ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 14/11/2012 Issue 14657 14657 الاربعاء 29 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أحدهما يُعتبر أكبر شاطئ يحتوي على مظلات
أمانة الشرقية تدشن شاطئَيْ الأمواج والمرجان بنصف القمر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

دشن أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي صباح أمس الثلاثاء شاطئ الأمواج والمرجان بشاطئ نصف القمر، حيث قام أمين الشرقية بإزاحة اللوحة التذكارية لشاطئ الأمواج، بعدها قام بجولة، شملت أرجاء الشاطئ كافة، الذي يبلغ طوله (2900) م2, ويحتوي على (178) مظلة مقسمة على (20) مجموعة، ويُعتبر أكبر شاطئ يحتوي على مظلات، كما يحتوي على (5) دورات مياه و(8) أدشاش, وساحتين للأنشطة البلدية و(6) ملاعب للشباب، و(8) مجموعات ألعاب أطفال، تضم (11) لعبة للأطفال و(4) مصليات.

كما دشن الأمين شاطئ المرجان؛ حيث قام بازاحة اللوحة التذكارية للمشروع، وقام بجولة، شملت مرافق الشاطئ كافة، واستمع إلى شرح عن الخدمات كافة الموجودة به. ويبلغ طول الشاطئ (800)م، ويضم (50) مظلة موزَّعة على (5) مجموعات.

وكانت بلدية الظهران قد بدأت بتطوير مداخل شاطئ نصف القمر كافة (اللؤلؤ - المرجان - المحار - الصدف - الأمواج)، وذلك منذ العام 1419هـ, بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من (52) مليون ريال.

وكشف المهندس العتيبي، عقب تدشينه هذه المشاريع، عن انتهاء مراحل تطوير شاطئ نصف القمر كافة، التي شملت مداخله الخمسة. موضحاً أن هناك أفكاراً تتم دراستها حالياً فيما يخص زيادة المسطحات الخضراء على الشاطئ وبعض الفرص الاستثمارية, ومشيراً إلى أن الشاطئ الآن يُعَدّ أطول شاطئ مطور، ويضم الخدمات كافة على مستوى شواطئ المملكة بطول (24) كم. داعياً في الوقت ذاته عموم الزوار إلى المحافظة على تلك المكتسبات والمنجزات؛ ليستفيد منها فئات المجتمع كافة بشكل مستمر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة