ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 14/11/2012 Issue 14657 14657 الاربعاء 29 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمشاركة متحدثين من جمعية الصدر السعودية والأمريكية
مؤتمر (متزامن) للأمراض الصدرية في الرياض وجدة

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

ضمن فعاليات برنامج «وسع صدرك « تستضيف مدينتي الرياض وجدة بالتزامن يومي 15 و16 نوفمبر الجاري ندوة «الأمراض الصدرية»، التي تنعقد تحت مظلة الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر، بالشراكة مع الكلية الأمريكية للأمراض الصدرية وASTRAZENECA وذلك في كل من فندقي الماريوت بالرياض وكراون بلازا بجدة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر استشاري وأستاذ أمراض الرئة في جامعة الملك سعود ومستشفى الملك خالد الجامعي الأستاذ الدكتور محمد بن صالح الحجاج، أن المتحدثين في هذه الندوة هم من نخبة الأطباء في جمعية الصدر السعودية والأمريكية وسيعالجون مجموعة من المواضيع والمحاور ذات العلاقة، تشمل مرض الانسداد الرئوي المزمن مقابل مرض الربو، وتأثير النمط الظاهري والسريري، السعال: تحديات التشخيص. معالجة السعال غير المبرر: ما هو الدليل؟، أدوات التشخيص لسرطان الرئة، تدابير التشخيص وخيارات العلاج لارتفاع ضغط الدم الرئوي، التدخل الرئوي.

وأشار: سيتم أيضا تسليط الضوء على موضوعات أخرى مهمة، كالانسداد الدموي الرئوي: خارطة الطريق التشخيصية، تحديث المبادئ التوجيهية لمجموعة المبادرة السعودية للربو، خيارات لإدارة سرطان الرئة، مرض التهاب الرئة الخلالي والتهاب الأوعية الدموية الرئوية.

وتابع الحجاج: «يأتي انعقاد هذه الندوة امتداداً للاجتماع العلمي السنوي الذي يقام في الولايات المتحدة للتعزيز، والوقاية، والتشخيص، والعلاج في مجال أمراض الصدر، ومتابعة التعلم، والتواصل، وتقديم البحوث المتخصصة في هذا المجال الطبي المهم».

وعن المشاركين في الندوة كشف الدكتور الحجاج عن مشاركة الدكتور محمد المعمري كمتحدث ورئيس للجلسات العلمية، وكذلك الدكتور جون باكلي متحدثاً، وهو رئيس اللجنة الانتقالية والتدريب في الكلية الأمريكية للصيدلة الإكلينيكية، ورئيس مجلس هيئة التدريس المختص بمراجعة الدورة الرئوية، وهو محاضر مجلس مراجعة الرئوي، كما يرأس المؤتمر الدولي السنوي «أمراض الصدر 2013»، واهتماماته البحثية في التعليم الطبي والجودة والسلامة، والجلطات الدموية الوريدية، والتسمم الدموي.

وأضاف: «كما سيتحدث في الندوة كلاً من الدكتور جيرارد سيلفستري، الدكتور تشارلي سترينج والدكتور مؤمن وهيدي مدير قسم أمراض الرئة التداخلي، مدير الخزعة المرنة، ومعاون رئيس الأقسام السريرية، والأستاذ مساعد في كلية الطب، في جامعة ديوك والمركز الطبي للجامعة، بولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو حاصل على البورد في طب الرئة والعناية المركزة، وزميل الكلية الأمريكية لأطباء الصدر، وحاضر في أكثر من 100 اجتماع وطني ودولي، كما يشارك الدكتور أحمد الجهني كرئيس مشارك للجلسات العلمية.

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر وكذلك الكلية الأمريكية لأطباء الصدر تهدفان إلى تحسين الصحة من خلال تقديم التعليم الطبي المبتكر والموثوق والعصري، غير المنحاز، وذلك بواسطة نواقل فريدة من نوعها، بما في ذلك شبكة الإنترنت، والتعليم الرقمي، والتعلم عن بعد، البرامج الحية، وورش العمل والمطبوعات الخاصة بها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة