ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاق فعاليات الحملة التوعوية للصحة النفسية برعاية الملحم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - عايدة بنت صالح:

انطلقت فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية بافتتاح الحملة التوعوية للصحة النفسية برعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الدكتور عبد المحسن الملحم في مقر مستشفى الصحة النفسية بالأحساء، وتضمنت فعاليات اليوم الأول 3 محاضرات حيث بدأ الافتتاح بآيات عطرة رتلها ياسر الجوهر، ثم كلمة راعي الحفل مدير الشؤون الصحية الدكتور عبد المحسن الملحم، تلاه كلمة مدير المستشفى الدكتور عادل السويعي، ثم قصيدة شعرية للشاعر عبدالله الخضير، بعدها تم عرض الإنجازات بالمستشفى، وكانت أول محاضرة بعنوان «الاكتئاب مرض العصر ألقاها الدكتور جعفر العباد» والذي تحدث فيها عن الاكتئاب وانتشاره كونه مرضًا له تأثيرات ومضاعفات نفسية واجتماعية وجسدية وأسرية. ومحاضرة أخرى بعنوان آثار الاكتئاب على الأسرة ألقاها الدكتور تركي الخليفة، والذي ذكر فيها قصصاً واقعية عن آثار الاكتئاب الأسري. ومحاضرة أخرى بعنوان وسائل العلاج النفسي للدكتور مصطفى الشيشتاوي عن وسائل العلاج النفسي.

وفي ختام حفل الافتتاح كرم الملحم المشاركين في الفعاليات المقامة بهذا اليوم وتقديم دروع شكر وعرفان لهم.

كما اقيمت أمس الأربعاء محاضرات في مستشفى الملك فهد الأولى بعنوان «الاكتئاب أرقام وحقائق للدكتور أنور المسعد، ومحاضرة للدكتورة فاطمة المحيش بعنوان «الاكتئاب على الأطفال والمراهقين»، ومحاضرة للدكتور أسامة السعيد عن الاكتئاب النفسي وعلاقته بالأمراض العضوية».

كما ستقام فعاليات اليوم الخميس «بمجمع العثيم مول بالأحساء» وتشمل معرضاً توعوياً، ومسابقات وهدايا، وإستشارات.

وأكد مدير مستشفى الصحة النفسية بالأحساء الدكتور عادل السويعي، أن الاحتفال السنوي جاء حسب توجيهات الوزارة وذلك للمشاركة في هذه الحملة التوعوية حيث تأتي التوجيهات من قبل الوزارة لمشاركة الاتحاد العالمي للصحة النفسية ومنظمة الصحة العالمية، مبيناً أن ستكون هناك محاضرات في المستشفيات والمدارس وجميعها تتحدث عن الحملة نفسها وذلك لتثقيف وزيادة الوعي المجتمعي عن المرض النفسي، بالإضافة إلى نشر بروشورات ومجلة تحتوي على جميع تفاصيل الحملة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة