ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في المؤتمر السنوي لكرسي أبحاث الأنف بجامعة الملك سعود
مناقشة دور الأبحاث الجزيئية والجينية في مواجهة التهابات اللحميات ومشاكل الجيوب الأنفية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الفهيد - خالد الحارثي:

يشارك خبراء وباحثون من حول العالم في المؤتمر السنوي الذي ينظمه كرسي أبحاث الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة في جامعة الملك سعود خلال الفترة الاثنين المقبل ويستمر ليومين، في فندق الخزامى بالرياض. ودعي لرئاسة جلسات المؤتمر والمشاركة بورشات العمل عدد من الأطباء في هذا المجال من مختلف القطاعات الصحية ومن مختلف مناطق المملكة.

وأوضح المشرف على كرسي الأبحاث بجامعة الملك سعود واستشاري أنف والجيوب الأنفية في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي الدكتور سريع بن حمد الدوسري أن المؤتمر، الذي سيشارك فيه علماء وخبراء من أمريكا وكندا وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا وسنغافورة، سيناقش كل ما يتعلق بأمراض الجيوب الأنفية المزمنة واللحميات الأنفية، ودور الالتهابات الفطرية والبكتيرية والمناعية، ومناقشة طرق منع رجوع الحميات والتهابات الجيوب الأنفية والعلاقة بينها وبين مشاكل النوم، مؤكدا أنه سيناقش الأساليب الجراحية لمعالجة هذه المشكلة.

ولفت إلى أن من أهم المواضيع التى سيتطرق لها المؤتمر مناقشة آخر ما توصل له العلم في مجال الأبحاث الجزيئية والجينية للحميات لالتهابات الجيوب الأنفية بأنواعها، وكذلك الأجهزة الجديدة المستخدمة في العمليات الجراحية والأدوية الجديدة في هذا المجال.

وأشار الدوسري إلى أن كرسي أبحاث الأنف والجيوب الأنفية سيشارك بخبرتة في هذا المجال، وسيقدم أبحاثا عن طبيعة المرض في السعودية، والنتائج التي توصل لها الباحثون في الكرسي، وطرح وخبرتهم في هذا المجال.

وقال «إن هناك ورشة عمل ستجرى في مستشفى الملك خالد الجامعي لتدريب الأطباء على إجراء عمليات الجيوب الأنفية، واستخدام الأجهزة الحديثة مثل المستكشف الملاحي الذي يساعد الجراحين على تحديد أماكن المرض، وبالتالي تجنيب المريض والطبيب حدوث مشاكل في المناطق المجاورة للجيوب الأنفية، وسيشارك فى هذه الورشة عدد من الأطباء والطبيبات المتدربين من مختلف مدن المملكة ودول الخليج العربي. وسيقدم الكرسي جائزة لأفضل بحث في مجال أمراض الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة