ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نظمته لجنة التنمية بحي الفلاح
ملتقى « صحتك تاج » يطلق فعالياته بجامعة دار العلوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحضور الدكتور عبد الله بن حمد الخلف رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بحي الفلاح دشّن أ . د عبد الله المديميغ مدير جامعة دار العلوم ملتقى « صحتك تاج « يوم الثلاثاء 13 / 11 / 2012 م وذلك بمشاركة ست عشرة جمعية خيرية وبالتعاون مع مدينة الأمير سلطان العسكرية الطبية .

وكانت أولى فعاليات اليوم الأول محاضرة ثقافية صحية بعنوان « صحتك في المشي - الوقاية من الأمراض المزمنة « ألقاها الدكتور صالح الأنصاري حيث بيّن خلالها علاقة رياضة المشي بالصحة الجسمية والعقلية ودورها في الوقاية من أمراض العصر التي استفحلت بسبب العادات الغذائية والاجتماعية ووســـائل الرفاهية التي انتشرت في المجتمع لاسيما الاعتماد على وسائل المواصلات في التنقل وإهمال المشي ، عقب ذلك افتُتح المعرض المصاحب الذي شمل عدة مناشط منها عيادة فحص السكر في الدم وعيادة قياس كل من الضغط والوزن و عيادة فحص الأسنان للأطفال وعيادة الإقلاع عن التدخين بالإضافة إلى ركن المطبوعات الخاصة بالتثقيف الصحي والدوائي .

وجرت بالتعـاون مع مدينة الأمير سلطان العسكرية الطبية حملة للتبرع بالدم ساهم فيها العديد من الحضور ، كما خص الحضور جناح جامعة دار العلوم بالزيارة حيث اطلعوا على أبرز منجزات الجامعة في مجالات الأنشطة والفعاليات الأكاديميـــة والثقافية التي قامت بها هذا العام التي عكست الدور الفاعل للجامعة في مجال خدمة المجتمع بمشاركة جميع الكليات.

وقد خصص قسم من الفعاليات للترفيه عن الأطفال بمشاركة فرقة متخصصة في هذا المجال عقب ذلك كرمت لجنة التنمية الاجتماعية بحي الفلاح ممثلة برئيسها الدكتور عبدالله بن حمد الخلف الجهات المشاركة ورعاة الملتقى بتقديم الدروع لهم ، وقد تسلم مدير جامعة دار العلوم أ.د. عبد اله بن سعد المديميغ درعاً تذكارية من الدكتور عبدالله بن حمد الخلف باعتبار أن الجامعة هي الشريك الإستراتيجي في هذا الملتقى الذي استمرت فعالياته حتى يوم الأربعاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة