ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

فيما تم تحرير رسائل إلكترونية وشخصية لهم بالبعد عن أماكن المظاهرات
الوزير المفوض بسفارة المملكة بالأردن: طلابنا بخير وبمنأى عن أي أخطار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمان - منصور عثمان:

طمأن الوزير المفوض بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالأردن الدكتور حمد الهاجري أولياء أمور الطلاب الدارسين بالأردن بقوله: طلابنا بخير ونحن على تواصل معهم منذ أمس الأول، وأنهم بمنأى عن أي أخطار، مشيراً في حديثه لـ(الجزيرة) إلى أنه قد نبه جميع الطلاب -وعددهم 5000 طالب وطالبة يدرسون في الجامعات الأردنية- برسائل إلكترونية وشخصية بعدم وجودهم في الأماكن التي تكثر بها المظاهرات، وذلك على خلفية زيادة المحروقات ورفع الدعم عنها بالمملكة الأردنية الهاشمية والتي دفعت الحراك السياسي الأردني إلى النزول إلى ميادين العاصمة والتي نظمت أكثر من مظاهرة ليلة الثلاثاء.

وقال الهاجري: حرصاً منّا على الطلاب والطالبات المبتعثين، فقد تم إخبارهم بعدم الذهاب للجامعات صباح الأربعاء والخميس خشية تعرضهم لأي أذى وحماية لهم من أي طارئ.

وفي سياق متصل، أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين الإضراب العام للمعلمين حتى يرجع الدعم للوقود من جديد.

وكان رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور الذي أكمل يومه العشرين في منصبه الجديد كرئيس للوزراء قد خرج في شاشة التلفزيون الأردني أمس الأول الثلاثاء مخاطباً المواطنين بقوله: ((كل فقير أو متوسط دخل لن يصيبه فلس واحد من تحرير الأسعار))!، الشيء الذي دفع الكثير من الأردنيين بمطالبته بالتنحي.

وكان النسور قد أقرّ رفع أسعار الكاز والديزل بما يعادل 33 %، والبنزين 14.3 %، والغاز 53.8، ليصبح سعر أسطوانة الغاز الصغيرة 10 دنانير أردنية أي بما يعادل 53 ريالاً سعودياً.

وما زالت العاصمة عمان تشهد اعتصامات ومظاهرات وتجمعات نقابية امتدت للمحافظات الشمالية، وكانت جبهة العمل الإسلامي الأردنية قد تواعدت بالنزول في مظاهرات مليونية يوم غدٍ الجمعة.

"طالع دوليات"

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة