ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما ارتفعت نفقاته العلاجية
السكري يهدد حياة 24% من السعوديين فوق الـ30 عاماً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

افتتح المدير التنفيذي للخدمات الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني بالقطاع الغربي الدكتور منصور الجندي، أمس الأول، فعاليات المؤتمر السادس لليوم العالمي لمرضى السكري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من مرض السكري، بحضور 200 مشارك ومشاركة .

وألقت رئيسة اللجنة العلمية استشاري غدد صماء والسكري الدكتورة هوازن ظريف ، في كلمة لها الضوء على خطر هذا المرض و على أهمية توعية المجتمع و سبل العلاج . وقالت: من المتوقع أن تتضاعف هذه النفقات بحلول عام 2030م على العلاج . كما أشارات إلى أن الدراسات أوضحت ضعف الوعي الصحي لدى عامة الناس و بينت المفاهيم الخاطئة حول مرض السكري .

ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالعزيز التويم ، كلمة أشار فيها إلى أن هذا هو العام العشرون للاحتفال بيوم السكر العالمي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية، وأكد أن داء السكري أصبح وباءً عالمياً و في منطقة الخليج العربي زادت نسبته بصورة مقلقة لتصبح 5 دول من دول الخليج الأعلى نسبة في انتشار المرض من بين الـ 10 دول الأولى عالمياً .. كما أنه يحدث في سن مبكرة بينهم، وحول نسبة الإصابة بداء السكري في المملكة بين التويم أن النسبة حالياً وصلت الى 24.5% من عدد السكان ممن هم فوق سن 30 عاماً .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة