ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

كتبنا في المقالة السابقة عن تقاعد العسكريين السعوديين الذين يعملون في دول الخليج الذين لم يشملهم حتى كتابة هذه المقالة نظام التقاعد المشترك بين دول الخليج العربي والذي نصّ على شمولية الموظفين المدنيين فقط!!

وقلنا - إشارة - إلى أن ثمة (بعض) دول الخليج تمدد خدماتهم إلى (الستين عاماً) ومن ثم لا يشملهم نظام التقاعد.

وقلنا إن هنالك أوامر في بعض دول الخليج تقف في وجه هذا المشروع الاتحادي ولمدة (12) جلسة آخرها في الرياض. ولكي لا نطيل في شرح هذه المشكلة ها نحن نقدم لكم بعض المرسوم الملكي الخاص والمتعلق بهذا الشأن ولن نزيد على ذلك:

حيث جاء في نص المرسوم (أولاً: الموافقة على النظام الموحد لمد الحماية التأمينية للعسكريين من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس المعتمد بقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الحادية والثلاثين) المنعقدة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال المدة من 30-12-1431هـ إلى 1- 1-1432هـ، وذلك بالصيغة المرفقة.

ثانياً: يكون تطبيق أحكام النظام الموحد لمد الحماية التأمينية للعسكريين من مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو المجلس على السعوديين من أصحاب المعاشات التقاعدية المشمولين بنظام التقاعد العسكري بشكل اختياري).

أخيراً نطرح هذا الموضوع بمناسبة انعقاد المجلس المختص بالتقاعد في دول الخليج في مدينة الرياض ونرجو أن يأخذ المجتمعون هذه الجزئية بعين الاعتبار.

 

هذرلوجيا
عن المتقاعدين هناك
سليمان الفليح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة