ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خرجوا بأكثر من عشر مبادرات
(57) شاباً وشابة يجتمعون في الدمام في أول ورش برنامج تمكين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

ضمن برامج مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني المخصصة لشريحة الشباب، انطلقت أول ورش عمل برنامج حوارات الشباب «تمكين» في مدينة الدمام. وقد افتتح هذه الورشة الأستاذ عبد الله الصقهان مدير عام إدارة التدريب وورش العمل بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمشاركة 21 شاباً و37 شابة من جهات مختلفة.

وقد قدم المشاركون الشباب في الورشة الأولى لبرنامج تمكين العديد من المبادرات التي تُعنى باهتماماتهم في المنطقة الشرقية، وتركزت في مجملها حول المنظومة التعليمية والقدرة على تجاوز بعض العقبات التي تُواجه الشباب فيها, في حين قدمت الشابات المشاركات في ذات الورشة مبادرات خاصة بهن تمحورت في غالبها حول قضايا المرأة والتعليم وبرامج الترفيه.

يُذكر أن برنامج تمكين يعمل من خلال ورش عمل بدأت أولها بهذه الورشة وستستكمل وفق برنامج زمني معد مسبقاً بورش أربع قادمة في مناطق مختلفة من المملكة تشجع الشباب والشابات على تقديم مبادرات, ومساعدتهم على بلورتها بطرق عملية قابلة للتطبيق، ومن ثم إرسالها لجهة الاختصاص للاستفادة منها.

من جهته أكد الأستاذ محمد المحمد رئيس اللجنة الشبابية في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني على دور المركز بالنهوض بشريحة الشباب من الجنسين، وإتاحة الفرصة لهم لتقديم وعرض كل ما من شأنه أن يلبي طموحاتهم في هذا الخصوص لا سيما وأن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ومنذ نشأته يُعنى بهذه الفئة ويضعها في أولوياته.

وبيّن أن برامج ومشاريع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني المتعددة والخاصة بالشباب مثل برامج «تمكين, سفير, بيادر, مقهى الحوار, قافلة الحوار» تأكيد على رغبة مركز الملك عبد العزيز الجادة في تحقيق تطلعات هذه الشريحة التي تُمثّل الغالبية في مجتمعنا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة