ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الفنان «يوسف الجراح» في زيارة لمرضى السرطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

امتدادا للفعاليات والأنشطة التي تنفذها الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، ضمن برامج الدعم النفسي للمرضى وبرامج التوعية والوقاية الموجهة للمجتمع.

شاركت الجمعية يوم أمس الأربعاء في الملتقى الصحي «صحتك تاج» الذي أقيم بجامعة دار العلوم بالرياض، وافتتحه مدير عام الشؤون الصحية بالرياض، ومدير جامعة دار العلوم، وأقامت الجمعية ركنا توعويا، يهدف إلى إيصال رسالة الجمعية، وأهدافها، وتعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها للمرضى.

ونظمت الجمعية يوم الثلاثاء حفل معايدة للمرضى المنومين بقسم الأورام للبالغين في مدينة الملك فهد الطبية، وتم توزيع الهدايا على المرضى، بمساعدة الطالبات المتدربات بقسم الخدمة الاجتماعية، والأطباء وفريق التمريض، والمتطوعات، وأشرف على تنظيم الحفل مكتب الجمعية بمدينة الملك فهد الطبية.

وضمن برامج الدعم النفسي للمرضى زار الفنان يوسف الجراح المرضى المنومين بقسم الأورام بمستشفى الملك خالد الجامعي، واستقبله مدير فرع الجمعية بالرياض الأستاذ مقبل السريع، وقام بجولة على المرضى الذين أبدوا سعادتهم بهذه اللفتة الإنسانية، بمرافقة المشرفة على مكتب الجمعية بالمستشفى الجامعي.

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، وتتكفل بإسكانهم طوال فترة العلاج في مساكن صحية ملائمة، وتتولى نقل المرضى من مدنهم خارج الرياض إلى المستشفيات التخصصية، وتنقلهم، كذلك، من مقارّ إسكانهم إلى المستشفيات، وتقدم للمرضى مساعدات مالية، تتمثل في رواتب، ومساعدات مالية مقطوعة.

ومن أبرز برامج الجمعية: برامج الدعم النفسي، التي تقام بشكل احترافي، ويستفيد منها عشرات المرضى المنومين والمراجعين، ومن ضمنها: الأركان الترفيهية داخل أقسام الأورام، والزيارات، وبرنامج «حياة» النوعي للدعم النفسي.

وتعد الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان أسبق الجمعيات السعودية انضماما للاتحاد العالمي لمكافحة السرطان (UICC)، وهي رائدة برامج الكشف المجاني المبكر عن السرطان في الشرق الأوسط، عن طريق (6) مراكز ثابتة ومتنقلة مجهزة بآخر التقنيات في مجال أشعة الماموجرام، وفرق طبية على قدر عالٍ من التدريب والتأهيل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة