ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض يفتتح فعاليات (قرية السكري)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالنيابة الدكتور محمد الفايز فعاليات قرية «تغيير السكري» والذي تنظمه مدينة الملك سعود الطبية بالتعاون مع الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بخيمة أمانة الملز حيث بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مساعد المشرف العام للإمداد بالمدينة الدكتور خالد الردادي قائلا «دأبت مدينة الملك سعود الطبية على تواجدها ومشاركتها في المناسبات العالمية وتأتي أهمية قرية تغيير السكري من ضمن نشاطات مدينة الملك سعود الطبية والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات وتعزيز مفهوم العلاج الذاتي لمريض السكري وتثقيف أنفسهم في كيفية أخذ العلاج واتباع النظام الصحي للأكل والانتظام في الرياضة.

ثم كلمة الدكتور محمد الفايز والتي رحب فيها بالسفير الدنماركي لدى المملكة السيد كريستيان كونيجسفلد وقال إنه حرصا على الاستفادة من فعاليات اليوم العالمي للسكري في نشر الوعي الوقائي بمخاطر السكري والإجراءات التي تقلل فرص الإصابة به تأتي حملة (معا لتغير السكري) والتي تشرف المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بتنظيمها بالتعاون مع مدينة الملك سعود الطبية في إطار منظومة من الفعاليات التي تنظمها وتدعمها وزارة الصحة بالمملكة في إطار المشاركة بهذه المناسبة العالمية وحرصها على نشر الوعي والاكتشاف المبكر لمرضى السكري ومساعدة المصابين به في المملكة والذي يقدر عددهم بحوالي 18% من السكان لتجنب مضاعفاته والتي تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى.

وأضاف أن هذه القرية تقدم باقة من البرامج التوعوية لزيادة المعرفة بطبيعة هذا المرض وتقديم إرشادات عن التغذية الصحية والأنشطة الرياضية والتي ثبت فعاليتها في تقليل احتمالات الإصابة به بالإضافة إلى تشجيع المواطنين والمقيمين على قياس السكر والدهون لأهمية الاكتشاف المبكر للمرض بعدما ثبت أن أكثر من نصف الذين يعانون من السكري بالمملكة لا يعرفون أنهم مصابون به وهو ما يؤثر سلبا في فاعلية الذي قد يحصلون عليه. بعدها كانت كلمة السفير الدنماركي والتي شكر فيها مدينة الملك سعود الطبية والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض على مثل هذه الأنشطة الفعالة.

ثم استمع الجميع لمذكرات الطفلة غادة ابنة التسع سنوات والتي تحدثت عن معاناتها مع مرض السكري وفي نهاية الحفل قام الدكتور محمد الفايز بتكريم الجهات المشاركة في قرية تغيير السكري ويستمر لمدة أربعة أيام من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة العاشرة وتشمل القرية.

فحص الدم، وهو النشاط المركزي في كل قرية تغيير السكري. (قيس سكرك، وغير حياتك والتثقيف الصحي زد معرفتك، وغير حياتك والغذاء الصحي اعرف أكلك، وغير حياتك واللياقة زد حركتك، وغير حياتك) أيضا، هناك أنشطة أخرى كالمحاضرات والأغذية الصحية، وطبخ الأغذية الصحية من قبل الشيف، مسابقات ترفيهية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة