ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 15/11/2012 Issue 14658 14658 الخميس 01 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

حقوق الأندية المالية.. تسرب أخبار لجنة المنشطات.. بديل المدلج.. ملفات ناقشوها بالاجتماع
رابطة دوري المحترفين تعلن انسحاب (زين).. و(عبداللطيف جميل) ترعى الدوري من الموسم المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي:

عقدت رابطة دوري المحترفين ظهر أمس اجتماعها بحضور الأعضاء ممثلي الأندية وبرئاسة محمد النويصر، وشهد الاجتماع حضور رئيس نادي الشباب خالد البلطان ممثلاً لنادي الشباب بعد استقالة المعمر، إضافة إلى تواجده كعضو للجنة الخصخصة لإثراء الاجتماع بخطوات فريق العمل، كما شهد الاجتماع تواجد فهد الحميدي ممثلاً لنادي الهلال بعد استقالة أحمد الخميس من العمل في مجلس إدارة نادي الهلال.

وعقد محمد النويصر وخالد البلطان مؤتمراً صحفياً بعد الاجتماع أوضحوا فيه العديد من النتائج التي خرجوا بها من الاجتماع، إضافة إلى بعض المخططات التي تنوي الرابطة تطبيقها، مؤكدين أنها ستواصل العمل من أجل خدمة الأندية وتطوير المنافسة وزيادة المداخيل.. وكشفوا عن النتائج الآتية:

* الاتفاق مع شركة عبداللطيف جميل لرعاية الدوري السعودي لمدة سنوات تبدأ من الموسم المقبل بعد نهاية عقد شركة (زين) على أن تحدد الشركة مسمى الدوري لاحقاً، ونوهوا أن العقد قيمته ممتازة جداً وأشاروا إلى رضا ممثلي الأندية عن هذا العقد الذي لعبت لجنة الخصخصة دوراً كبيراً فيه مع الرابطة من أجل زيادة المداخيل ورفع قيمة الدوري السعودي.

* التوضيح بأن شركة زين قررت الانسحاب عن إكمال رعاية موسمها الأخير لرغبتها في الاتجاه لرعاية أحد الأندية وعلى أثر ذلك تم الاتفاق مع شركة عبداللطيف جميل دون طرح الملف للمنافسة بعد موافقة أعضاء مجلس الرابطة ولجدوى العرض المالي القوي.

* العمل على إعداد خطاب رسمي من الرابطة يوضح كافة المستحقات المتأخرة للأندية لدى اتحاد كرة القدم ومنها حقوق النقل التلفزيوني المسندة لشركة (أوربت) وراديو وتلفزيون العرب في فترات سابقة لبحثها وإيجاد الحلول لجدولة المبالغ وتسليمها للأندية.

* إعداد خطاب مماثل يشرح بعض الحقوق المتأخرة للأندية لدى جهات متعلقة باتحاد كرة القدم.

* تكليف فهد المطوع وعلي حمدان كممثلين للرابطة بالتنسيق مع لجنة الرقابة على المنشطات لغرض عقد اجتماع لتوضيح آلية العمل باللجنة فيما يخص أندية الدوري وإيجاد الحلول لإيقاف تسريب الأخبار قبل صدور القرارات الرسمية.

* تأجيل تسمية نائب رئيس الرابطة بعد استقالة الدكتور حافظ المدلج.

* الاتفاق بين لجنة الخصخصة ورابطة دوري المحترفين بإعداد كراسة لطرحها لاستقبال العروض فيما يخص النقل التلفزيوني لجميع القنوات بعد نهاية العقد الحالي للقناة الرياضية السعودية الذي سيكون مع نهاية الموسم المقبل.

* الإشارة إلى احتمالية وجود رعاة مشاركين مع شركة عبداللطيف جميل سيتم الكشف عنهم في وقت لاحق بعد إتمام كل الاتفاقيات. هذا وشدد محمد النويصر على حرص الرابطة على الاستماع لكل مطالب الأندية والسعي لتحقيقها، مشيراً إلى ان اجتماع الأمس كان ناجحاً بكل المقاييس من خلال المناقشة الواسعة للكثير من الملفات.

وعن مطالبة رئيس نادي الرائد فهد المطوع باستقالته من منصبه بعد تأخر العديد من مستحقات الأندية.. أوضح النويصر: «أقدر للأخ فهد حرصه على ناديه كبقية ممثلي الأندية في الرابطة ولكن أمر استقالتي أنا من يحددها فمتى ما شعرت على عدم قدرتي على العمل وتشكيل الإضافة سأترك المجال لغيري بطبيعة الحال».

يشار إلى أن ممثلي نادي الوحدة وهجر هما من غابا عن الاجتماع ظهر أمس فيما حضر ممثلو بقية الأندية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة