ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 16/11/2012 Issue 14659 14659 الجمعة 02 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إدانات دولية على الغارات الصهيونية على غزة

رجوع

 

الرياض - عمان - الدوحة - وكالات:

دان مجلس التعاون الخليجي الاعتداءات الإسرائيلية «الوحشية» على قطاع غزة ودعا مجلس الأمن الدولي إلى تحمّل مسؤولياته والضغط على إسرائيل»لوقف عدوانها فوراً». وقال المجلس الوزاري الخليجي في بيان «تابع المجلس بقلق بالغ ما يتعرض له قطاع غزة من اعتداءات إاسرائيلية والتي نتج عنها العديد من القتلى والجرحى وتدمير للمنازل والممتلكات». واضاف»إن المجلس الوزاري إذ يدين هذه الاعتداءات الوحشية يطالب مجلس الأمن بتحمّل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها فوراً وتحميلها المسؤولية القانونية المترتبة على هذا العدوان». وتابع البيان «كما يطالب المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية بإدانة هذا العدوان السافر والمطالبة بوقفه فوراً».

وقد دعت قطر مجلس الأمن الدولي إلى «الاضطلاع بمسؤولياته»في وقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن «العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يجب ألا يمر دون عقاب». وقال رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء القطرية الرسمية أمس الخميس»أحب أن ادين» الهجوم الاسرائيلي، مؤكداً أن «هذا الاعتداء الآثم يجب ألا يمر دون عقاب.

ودانت تركيا وبشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبة إسرائيل بوقف عدوانها على الفور. ونقلت وكالة «الأناضول» للأنباء»بياناً عن الخارجية التركية: ندين العملية العسكرية التي بدأتها إسرائيل ضد غزة، والتي تشكّل مثالاً للسياسة العدوانية لهذه الدولة، مؤكداً في الوقت نفسه استمرار دعم أنقرة للشعب الفلسطيني في غزة.

إلى ذلك أعرب وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة عن إدانة الحكومة الأردنية الشديدة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما نتج عنه من شهداء وجرحى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة