ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 16/11/2012 Issue 14659 14659 الجمعة 02 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دعوة لتيسير التجارة البينية العربية وتفعيل اتفاقيات النقل ورفع كفاءته

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع أهمية تيسير حركة التجارة البنية بين الدول العربية من خلال تفعيل اتفاقيات النقل المختلفة، والعمل على تحسين ورفع كفاءة وسائل النقل. وأضاف خلال مؤتمر «المشاكل والمعوقات التي واجهت تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الربط البحري والحلول المقترحة»، أنه يجب تصميم شبكة نقل سكك حديد بين الدول العربية، وتفعيل النقل البري والجوي.

من جانبه قال اللواء محمود حاتم القاضي رئيس الاتحاد العربي للغرف الملاحة البحرية خلال المؤتمر، إن الفترة الأخيرة شهدت تأخيرات في وصول السفن المحملة بالصادرات المتبادلة بين الدول العربية، نظرا لعدم تنفيذ مشروع الربط البحري، لافتا إلى أن الاتحادات العربية النوعية المتخصصة في النقل تقدمت بالعديد من المقترحات لإزالة المعوقات التي تحول دون تنفيذ المشروع.

وأشار القاضي إلى أن وزير النقل المصري أصدر قرارا بتخفيض رسوم التعريفة الجمركية لعبور الحاويات من 700 دولار للحاوية إلى 550 دولارا. وأوضح أنه يمكن زيادة الصادرات المصرية إلى تركيا، وروسيا، وجورجيا، وكازاخستان، وشمال العراق من خلال رفع البضائع على بواخر حمولة 160 شاحنة بواقع رحلتين أسبوعيا، مما يساهم في اختصار فترة وصول الرحلة من أي مكان بمصر إلى تركيا في أقل من 48 ساعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة