ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 16/11/2012 Issue 14659 14659 الجمعة 02 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل
الدكتورة حياة سندي تطلق مبادرة جديدة في جدة لدعم المخترعين العرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح مخارش:

تعتزم الدكتورة حياة سندي، المؤسس والرئيس لمعهد التخيل والبراعة (i2) وسفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة والأستاذ الزائر لقسم الأحياء التقنية والكيمياء في جامعة هارفارد في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، إطلاق مبادرة فريدة لدعم العلماء العرب في كافة أنحاء العالم، وذلك خلال حفل خاص يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الجمعة 16 نوفمبر في فندق هيلتون-جدة.

ويقام الحدث على مدار يومين حيث يشهد اليوم الأول حفل الافتتاح تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي سيلقي كلمة الافتتاح متبوعة بكلمة خاصة للدكتورة حياة سندي، قبل أن يقدم عدد من الضيوف المتحدثين عروضاً توضيحية خاصة يتحثون فيها عن الإبداع والتطوير في مجال الأعمال. ويتحدث في اليوم الأول كل من سعادة الأستاذ محمد الماضي نائب الرئيس والمدير التنفيذي والمدير العام لشركة سابك والذي سيلقي الضوء على الشركات السعودية وكيف بدأت بإحداث التغيير، واسثير دايسون رئيس شركة (ايد-فنتشر) القابضة، والتي ستتحدث عن الاستثمار المجتمعي في مجال التقنية، وروبرت فابريكانت نائب الرئيس للابتكار في شركة (Frog). يلي ذلك نقاش تديره الدكتورة حياة سندي عن النظام القادم للبراعة والابتكار بين المتحدثين وأعضاء مجلس إدارة المعهد والحضور.

يذكر أن الدكتورة حياة سندي والتي تمتلك رحلة علمية مميزة قد بدأت مسيرتها كمحاضرة في كلية الطب الدولية بكمبردج بالمملكة المتحدة حيث تخصصت في التعليم قبل الإكلينيكي والشؤون العامة ببرنامج كمبردج الطبي عبر البحار بين عامي 96 و99 .

بعد ذلك شاركت في تأسيس مبادرة «التشخيص للجميع» وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على تطوير فحوصات طبية غير مكلفة وذات كفاءة عالية لتشخيص الأمراض في المناطق النائية من العالم والتي لا يتلقى الناس فيها عادة الرعاية الطبية المناسبة في 2007.

ويشكل الحفل فرصة للمهتمين من أصحاب الأفكار المبدعة والمبتكرين وكذلك رجال الأعمال والمستثمرين للقاء الدكتورة حياة سندي والمتحدثين والتعرف على الآلية التي سيعمل وفقها المعهد وما يميزه عن غيره من المبادرات والمؤسسات غير الربحية التي تعنى بدعم رواد الأعمال الشباب.

وسيتيح المعهد للمدونين المهتمين بحضور الحفل وورش العمل للكتابة عن المعهد وأهدافه وكيفية عمله وسيمتد الحوار من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكن التفاعل وطرح الأسئلة ومتابعة كلمات المتحدثين من خلال الوسم: #i2institute ومتابعة حساب المعهد @i2institute على تويتر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة