ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 16/11/2012 Issue 14659 14659 الجمعة 02 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال معرض مصاحب للمؤتمر الدولي للطفولة المبكرة في جامعة الأميرة نورة
جناح «التربية والتعليم» يعرض أبرز ما تقدمه للأطفال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

احتل جناح وزارة التربية والتعليم منصة بارزة في المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي للطفولة المبكرة «طفولة آمنة.. مستقبل واعد»، الذي اختتم أمس في جامعة الأميرة نورة.

ويبرز الجناح أهم الخدمات المقدمة للطفولة المبكرة في التعليم الحكومي والأهلي من جميع الجوانب العملية التربوية والتعليمية بما في ذلك الخدمات المقدمة لفئة الموهوبين والتربية الخاصة.ويحتوي على ركن عبارة عن خريطة ذهنية لمسيرة طفل الروضة منذ تسجيل الطفل والمقابلات الثنائية إلى الحقائب التعليمية لوحدات المنهج المطور لرياض الأطفال كوحدة صحتي وسلامتي والذي أعدته الروضة 23 بمحافظة جدة، وبرنامج الصحة النفسية ووحدة الغذاء ووحدة الماء، وبرامج تحسين تفكير الطفل واستمراريته كالبرامج الإثرائية والتفكير الإبداعي ودمج المهارات في البرنامج اليومي والذكاءات المتعددة والقبعات الست والمخترع الصغير.

كما يقدم الجناح عرضاً تقديمياً لأنشطة الطفل خلال البرنامج اليومي والبرامج التطويرية مثل الحاسب الآلي واللغتين العربية والإنجليزية ومدرسة الحس البيئي، وتعريف بالصفوف الأولية، إضافة إلى عدد من الكتيبات عن المشروع الشامل لتطوير المناهج والمشروع الشامل لتطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية للصفوف الأولية.

وأوضحت مديرة التعاون والمشاركة المجتمعية بالإدارة العامة لرياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم جواهر السبتي أن مشاركة الوزارة تتمثل في تقديم ركن يحوي عدداً من المنشورات والكتيبات الخاصة بالتوعية باللغتين العربية والإنجليزية عن أهمية مرحلة الطفولة المبكرة والخدمات الواجب توفيرها للطفل في تلك المرحلة العمرية لضمان نمو متكامل ومتوازن لشخصية الطفل، فيما يستعرض الركن كتيب تجارب علمية يمارسها الطفل، والتي تستهدف مساعدته في تنمية التفكير العلمي المنظم لدى الطفل، والذي يعد مؤشراً هاماً للذكاء.

من جهتها، أكدت مشرفة عموم الصفوف الأولية ندى السماعيل أن المعرض يبرز كل ما تقدمه وزارة التربية والتعليم من خدمات للطفولة المبكرة والتي تشمل رياض الأطفال والصفوف الأولية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة