ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 16/11/2012 Issue 14659 14659 الجمعة 02 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية مدير الجامعة
ورشة عمل «البرامج الأكاديمية: مراجعة لتحقيق التميُّز» تنطلق غداً بجامعة الملك سعود

رجوع

 

الرياض - علي بلال:

تنطلق غداً السبت بجامعة الملك سعود ورشة عمل لمراجعة البرامج الأكاديمية للكلية تستمر لأربعة أيام تحت عنوان: «البرامج الأكاديمية: مراجعة لتحقيق التميُّز» يُشارك فيها خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكوريا وتنظمها الشئون الأكاديمية بكلية العلوم, وذلك برعاية مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر.

وتهدف هذه الورشة في الأساس إلى الوقوف على نقاط القوة في برامجها الأكاديمية لتعزيزها وإلى نقاط الضعف لتحسينها وإلى منح مخرجاتها الأكاديمية في نهاية المطاف الجمع بين المعايير الأكاديمية العالية ومتطلبات سوق العمل خدمة للمجتمع وإسهاماً في بناء الاقتصاد المعرفي.

إن التحدي الكبير يكمن دون شك في القدرة على تحويل مخرجات التعليم العالي إلى قيمة اقتصادية مضافة تسهم في تحقيق المزيد من التقدم في مجال العلوم وتوطين التقنية.. كما تهدف الورشة أيضاً إلى الوقوف على الاتجاهات الحديثة في مجال التعليم العالي لاستحداث برامج بينية جاذبة للمتميزين تُحاكي تلك المتاحة في الجامعات العالمية العريقة.

وتتناول الورشة والتي يُشارك في فعاليتها عددٌ من طلاب وطالبات الكلية عدداً من المحاور تشمل تقييم الوضع الراهن لبرامج الكلية والنظرة المستقبلية لبرامجها، حيث يتم في اليوم الأول من الورشة عرض عدد من المحاضرات للخبراء الدوليين تستعرض تجربة جامعتهم، ومن ثم تنتقل فعاليات الورشة بعد يومها الأول إلى الأقسام حيث يلتقي الخبير مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب ويطلع على الخطط الدراسية وآليات تنفيذها مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ويطلع على الخطط الدراسية وآليات تنفيذها وطرق التقييم، وكذلك الاطلاع على التجهيزات الموجودة في الأقسام وكيفية توظيف هذه العوامل لتخريج كوادر وطنية قادرة على مواجهة تحديات سوق العمل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة