ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 18/11/2012 Issue 14661 14661 الأحد 04 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وزراء الخارجية العرب يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

كشفت مصادر بالجامعة العربية عن مشروع القرارات الخاصة باجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عُقد بالقاهرة أمس بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة. وقالت المصادر إن وزراء الخارجية العرب يدينون في قراراتهم الهجوم المتواصل على القطاع، الذي أدى إلى وقوع مئات من القتلى والجرحى باعتباره عدواناً همجياً يتنافى مع مبادئ القانون الدولي الإنساني، ويصب في خانة إشعال الأوضاع بالمنطقة.

وحمَّل الوزراء العرب إسرائيل المسؤولية الكاملة عما يلحق بالشعب الفلسطيني من أضرار نتيجة لهذا العدوان الظالم على قطاع غزة، وطالبوا بالرفع الفوري للحصار، وتنفيذ قرارات الجامعة العربية في هذا الخصوص.

وتضمن مشروع القرار العربي المطالبة بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، وتأكيد الدعم العربي الكامل لقطاع غزة، وضرورة التحرك الفوري لوقف القتال، وتشكيل وفد عربي يضم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ومن يرغب من وزراء الخارجية العرب لزيارة غزة فوراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والوقوف على حجم الدمار الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية.

ويشدد مشروع القرار أيضاً على أهمية تحقيق المصالحة الوطنية باعتبارها أمراً ملحاً وضرورياً في مواجهة العدوان، مع توفير الدعم الكامل للقيادة الفلسطينية في توجهها إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على وضع دولة غير عضو (مراقب) بالمنظمة الدولية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة