ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 18/11/2012 Issue 14661 14661 الأحد 04 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تدريب الطلاب الموهوبين بنجران على تقنية النانو

رجوع

 

نجران - حمد آل شرية:

تنظم إدارة التربية والتعليم بنجران، ممثلة في إدارة الموهوبين، بالتعاون مع جامعة نجران برنامجاً إثرائياً للطلاب الموهوبين في مجال تقنية النانو وذلك مطلع الأسبوع القادم بمقر الجامعة.

ذكر ذلك مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة ناصر المنيع، الذي أكد أن هذا البرنامج يعد من البرامج النوعية التي تقدم للطلاب الموهوبين في مجال تقنية النانو، ويأتي انعكاسا لما تم التدريب عليه من قبل الإدارة العامة للموهوبين بمتابعة الدكتور عبد الله العفيص، وينقسم البرنامج إلى قسمين نظري وعملي, حيث سيتم تدريبهم على تحضير المواد النانو مترية من قبل الدكتور علي الحجري المشرف على المركز.

كما سيتم تقديم مفهوم تقنية النانو من قبل الدكتور محمد سلطان، وكيل الجامعة للبحث العلمي فيما يقدم مدير مركز أبحاث النانو الدكتور صالح الصيعري استخدامات تقنية النانو بالإضافة لذلك سيعرفهم الدكتور عادل عباس، بتقنية مياه الصرف الصناعي بالحفازات الضوئية النانو مترية, والأستاذ صالح آل عباس، بأجهزة القياس للمواد النانوية وكذلك التطبيق في الغرفة النظيفة clean room ، والتي تعد من أكبر الغرف في معامل النانو على مستوى المملكة.

من جانبه أوضح مدير إدارة الموهوبين بتعليم نجران محمد آل هتيلة أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تقدمها الجامعة بالتعاون مع إدارة الموهوبين ويستمر لمدة أسبوعين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة