ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 18/11/2012 Issue 14661 14661 الأحد 04 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نيابة عن المليك.. افتتح الملتقى الطلابي الإبداعي الخامس عشر بجامعة الإمام
وزير التعليم العالي لـ(الجزيرة): مبتعثونا في الأردن بخير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - علي بلال:

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في تصريح خاص لـ»الجزيرة» أن وزارته تتابع الطلاب المبتعثين الذين يدرسون في الأردن وأن أمورهم كلها بخير.

وقال العنقري عقب رعايته أمس الملتقى الطلابي الإبداعي الخامس عشر نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وذلك بقاعة الاجتماعات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، إن جميع الطلاب المبتعثين في الأردن تقدم لهم الرعاية الكاملة من سفارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الأردن والملحقية الثقافية.

من جانبه قال مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل إن ما يعيشه العالم اليوم من ثورة صناعية وتكنولوجية وتقنية وإلكترونية وغيرها لو ربطناها بما سبق في تاريخ هذه الأمة لرأيناه نابع من علمائها ومفكريها الذين فرغوا أنفسهم وبذلوا جهدهم لخدمة دينهم وأوطانهم، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية بقيادة حكيمة وولاية راشدة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يعاضده ويسانده ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز يقودون هذه البلاد قيادة حكيمة شريفة مفعمة بالحب والألفة والتعاون وفتح آفاق وأسباب النجاح والفلاح والإبداع والتميز لكل فرد من أبناء هذا الوطن الغالي وكل أبناء العالم الإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها.

وقال أبا الخيل إن الجامعات الشاملة والعامة والمتخصصة والمؤسسات التي تخص الموهبة والإبداع والتميز وهذه الشواهد والدواعم المادية والمعنوية شامخة كالجبال لا يمكن أن ينكرها إلا جاحد تدعم كل عامل جاد مخلص يسعى إلى البناء ثم يأتي دور هذه الجامعة الرائدة بما حوته من تخصصات شرعية وعربية واجتماعية وعلمية وتطبيقية تمخر عباب التعلم والتعليم والتربية والتوجيه لتسهم إسهاما دقيقا وفاعلا في كل ما يحتاجه من طمح إلى الإبداع والتميز عبر وحداتها وكلياتها ومعاهدها وعماداتها.

وقد بدأت الجلسة الأولى من جلسات الملتقى الطلابي الإبداعي الخامس عشر بعنوان «الإبداع التكنولوجي في مجال الهندسة» ببحث ألقاه الباحث أسامة فرحات من جامعة مؤتة بالأردن حيث قدم بحثا عن صهر الرمال الصحراوية باستخدام الطاقة الشمسية وقد عرض الطالب في بحثه تصميم وبناء تشغيل آلة (CNC) لصهر الرمال الصحراوية للحصول على الكوارتز باستخدام التقنية المزدوجة «الليزر والطاقة الشمسية».

وقال الباحث إن منطقة جنوب الأردن غنية برمال السيلكا مما يساعد في نجاح هذا المشروع وقد أطلع الباحث الحضور على مشروعه باستخدام جهاز يتكون من خلايا تعمل على الطاقة الشمسية، مبينا أن بإمكان مشروعه إنتاج مواد زجاجية ثلاثية الأبعاد ( 3D ).

وتمنى الباحث أن يتمكن من بناء مصنع متحرك لإنتاج العديد من التطبيقات الصناعية والكوارتز باستخدام الطاقة الشمسية المتجددة، ويعتبر هذا المشروع متميزا من حيث أسبقيته في مجال استخدام الرمال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة