ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 19/11/2012 Issue 14662 14662 الأثنين 05 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

«أصوات خليجية» ترتفع إبداعاً في «دبي السينمائي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - فن:

يعزز «مهرجان دبي السينمائي الدولي» التزامه تجاه إنتاجات السينما العربية، وتفعيل ما يعرض خارج مسابقات مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما هو برنامج «أصوات خليجية» المُخصَّص لعرض الأفلام الخليجية، حيث تحمل دورة هذا العام إنتاجات كل من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والعراق، وسلطنة عُمان، ولتكون أربعة أفلام من بين الأفلام الستة المشاركة تعرض للمرة الأولى في العالم.

وتتضمّن الأفلام التي سيتمّ عرضها هذا العام ضمن برنامج «أصوات خليجية»، خمسةَ أفلام قصيرة، وفيلماً روائياً طويلاً واحداً، يستعرض الكثير من تفاصيل وخصائص المجتمع والمتغيرات التي طرأت على نواحي الحياة في منطقة الخليج.

وقال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي مسعود أمر الله آل علي: «يقدّم البرنامج هذا العام نظرة متفرّدة للعالم العربي في الوقت الراهن، وأنا على يقين أن الأعمال الخليجية التي سيتمّ عرضها ضمن هذا البرنامج، ستلقى صدىً واسعاً لدى جمهور المهرجان»، مشيراً إلى أنها تتميّز بمضمونها العميق وطرحها القوي، وقد ساهم في إبراز أفكارها، الموهبة الخاصة لأصحابها، والتقنيات السينمائية الحديثة المُستخدمة، وهو ما يُعتبر مؤشراً واضحاً على التقدّم الكبير الذي أنجزه مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن جهوده لدعم وتطوير صناعة السينما في منطقة الخليج بوجه عام.

وتطرح الأفلام المشاركة في برنامج «أصوات خليجية» توليفة رائعة للكثير من القضايا الجادة التي تلامس الحياة اليومية للمواطن العادي، مثل العلاقات الاجتماعية القاسية، والأحزان، والجريمة، والوقوع ضحية في براثن المخادعين.

من السعودية يأتي فيلم التشويق السياسي «مصنع الكذب» في عرض عالمي أول، ليكشف الجانب الإجرامي والوحشي لمجتمع المال والأعمال الأمريكي، فينطلق من صحارى المملكة العربية السعودية إلى شوارع مدينة شيكاغو الأمريكية. الفيلم من تأليف وإخراج حمزة جمجوم.

جدير بالذكر أن برنامج «أصوات خليجية» يحظى بمتابعة واسعة من عشاق السينما في الخليج، فضلاً عن المكانة الدولية التي يحظى بها «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، الذي يقدم في كل عام عدداً متزايداً من العروض الافتتاحية الأولى لأفلام عالمية، بما يعكس نجاحه كوجهة سينمائية دولية مُفضَّلة لجميع المخرجين من حول العالم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة