ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 19/11/2012 Issue 14662 14662 الأثنين 05 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محكمة أمن الدولة توجِّه الاتهام لثمانين موقوفاً
إضراب جزئي للنقابات الأردنية.. والحكومة تدافع عن قرارها

رجوع

 

عمان - أ ف ب:

أعلنت النقابات المهنية في الأردن أمس الأحد إضراباً جزئياً عن العمل احتجاجاً على قرار الحكومة رفع الدعم عن أسعار المشتقات النفطية، بينما أكدت الحكومة أن قرارها يصب في مصلحة البلاد، ويحول دون تدهور الوضع الاقتصادي وزيادة عجز الموازنة.

وقال رئيس مجلس النقابات المهنية محمود زياد أبو غنيمة إن «العمل توقف بكل النقابات الـ15 باستثناء نقابة الممرضين». وأوضح أن هذا التحرك «رسالة موجَّهة للحكومة بأن كرة الثلج تكبر في البلد، وبحاجة إلى تدخل من الملك مباشرة؛ لإيقاف القرار؛ لأن الأمور أصبحت تسير في طريق لا تُحمد عقباه في الأردن». وأضاف «اضطررنا لتنفيذ هذا الإضراب، وعلى من أصدر قرار رفع الدعم أن يتحمل المسؤولية».

من جانب آخر، وجَّه المدعي العام لمحكمة أمن الدولة الأحد تهمتَيْ «إثارة الشغب» و»التجمهر غير المشروع» إلى ثمانين موقوفاً على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة 71 آخرين، بينهم رجال أمن. وقال مصدر قضائي أردني إن «المدعي العام لمحكمة أمن الدولة باشر التحقيق مع ثمانين موقوفاً على خلفية الاحتجاجات». مضيفاً بأن المدعي العام أسند تهمتَيْ التجمهر غير المشروع وإثارة الشغب للموقوفين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة