ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 19/11/2012 Issue 14662 14662 الأثنين 05 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمشاركة منسوبات وطالبات الجامعة
كلية البنات بجامعة اليمامة تنظم حملات صحية توعوية متنوعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت كلية البنات بالجامعة مؤخراً حملات توعوية متنوعة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي للأسرة السعودية وتثقيف الطالبات بكيفية الوقاية من الأمراض.

وكانت الحملة التوعوية الأولى عن مرض سرطان الثدي، وتم التعاون في الحملة مع جمعية زهرة لسرطان الثدي والجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان حيث تضمنت الحملة توزيع المنشورات التوعوية وإقامة محاضرة حول المرض وكيفية الوقاية منه ألقتها الأخصائية الصحية الدكتورة أريج النجار.

ورافق الحملة ركن لعرض وبيع منتجات الجمعية وتم تجهيز عيادة متنقلة داخل الحرم الجامعي للكشف المبكر عن مرض السرطان في إطار سعي الجامعة لإنجاح الحملة من جميع النواحي وتركت هذه الحملة أثراً طيباً على الطالبات وأسرهن.

وتلت حملة السرطان حملة توعوية أخرى نظمتها الجامعة بالتعاون مع جمعية أفتا لدعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه، وتهدف الحملة إلى تعريف منسوبات الجامعة بماهية المرض والأسباب المؤدية له وما هي السبل الفعالة للتعامل مع المصابين بهذا المرض.

وقالت عميدة كلية البنات الدكتورة سلوى بنت سليمان نقلي:» إن جامعة اليمامة من خلال تنظيمها مثل هذه الحملات تسعى إلى توفير بيئة أكاديمية علمية وتربوية تثقيفية، وتحقيق النمو الشامل للطلبة من كافة النواحي العلمية والنفسية والسلوكية والمهارية لإنتاج مخرجات متميزة».

وأضافت رئيسة قسم العلاقات العامة بكلية البنات بالجامعة الأستاذة هنادي الثنيان إن تنظيم هذه الحملات حظى بقبول وثناء من المشاركات حيث تعدى عددهن أكثر من 200 مشاركة من عضوات هيئة التدريس وإداريات وطالبات.

وأشارت إلى أنه تم توفير كافة المستلزمات للجان المنظمة للحملات لضمان نجاحها واستمرارية انعقادها في جامعة اليمامة، وأكدت الثنيان على أن تدشين مثل هذه الحملات يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة في توفير الرعاية الصحية والنفسية الاجتماعية لطالبات اليمامة ومنسوبيها عموماً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة