ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 19/11/2012 Issue 14662 14662 الأثنين 05 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تزامناً مع اليوم العالمي للسكري
مستشفيات الحبيب تنظم فعاليات تثقيفية للتوعية بالمرض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت مستشفيات مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية عدداً من الفعاليات والأنشطة التوعوية والتثقيفية تزامناً مع اليوم العالمي لمرض السكري تم تقديمها للمرضى والمراجعين وذلك للتوعية بمرض السكري .

وتضمنت الفعاليات محاضرات مختلفة عن ماهية المرض وأنواعه وطرق علاجه والوقاية منه وخطورته فضلا عن توزيع كتيبات عن السكري وتقديم فحوصات قياس سكري الدم للحضور مجاناً ويأتي ذلك ضمن الأنشطة الأجتماعية التي تقدمها مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بين الحين والآخر.

أوضح ذلك الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء، وأضاف بأنه تم في المجمع الطبي بالعليا تقديم ثلاث محاضرات وورشة عمل عن السكري الأولى بعنوان (التغذية الصحية لمرضى السكري) ألقتها أ. رومي أبي فاضل أخصائية التغذية العلاجية والمحاضرة الثانية بعنوان (كيفية التعامل مع مرضى السكري) قدمتها أ. نهى سمير مرشدة مرض السكري والمحاضرة الثالثة معلومات عامة عن مرض السكري شارك فيها عدد من الشركات الراعية وورشة عمل للوقاية من المرض.

وأضاف ا.د. الحربش بأن مستشفيات د. سليمان الحبيب بالريان والتخصصي وكذلك القصيم نظمت أيضا العديد من الفعاليات والأنشطة لتوسيع النشاط الأجتماعي والتثقيفي ولخدمة أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع والأطمئنان على حالتهم الصحية ، حيث بدأت الفعاليات بالقاء محاضرة بعنوان «السكري وارتفاع حموضة الدم» وعمل فحوصات الدم المجاني (العادي والعشوائي) وقياس الضغط والوزن والطول وكتلة الجسم برعاية أطباء التغذية العلاجية واستشاريي السكري وتم توزيع أجهزة قياس نسبة السكر بالدم مجانا كما تم تخصيص جزء خاص للأطفال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة