ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 20/11/2012 Issue 14663 14663 الثلاثاء 06 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الزياني : المبادرة الخليجية جنبت اليمن خطر الحرب الأهلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد السنيد:

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أن المبادرة الخليجية جنبت اليمن خطر الانزلاق إلى حرب أهلية مدمرة ومنعت تدهور الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في اليمن. وقال ذلك بعد حضوره صباح أمس الاثنين حفل الاستقبال الذي أقامه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعد مرور عام على المبادرة الخليجية.وحضر الحفل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والسيد جمال بن عمر مستشار الأمين العام لشؤون اليمن، ورئيس الوزراء اليمني وأعضاء الحكومة وسفراء الدول الأجنبية في صنعاء وكبار رجال الدولة من مدنيين وعسكريين. وقد قام الرئيس اليمني في بداية الحفل بمنح معالي الأمين العام لمجلس التعاون وسام الوحدة، 22 مايو من الدرجة الأولى.

وقد ألقى الأمين العام لمجلس التعاون كلمة بهذه المناسبة نقل فيها تحيات وتقدير قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حفظهم الله ورعاهم، وأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول المجلس، وتمنياتهم الصادقة لليمن، قيادة و حكومة و شعبا، بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار، ودوام التقدم والتطور والازدهار. وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون عن سعادته بأن تأتي زيارته لليمن متزامنة مع الاحتفال بمرور عام على توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال: إن المبادرة الخليجية جنبت اليمن خطر الانزلاق إلى حرب أهلية مدمرة، ومنعت تدهور الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في اليمن، بل وحققت حلاً سياسياً أدى ولله الحمد إلى انتقال السلطة بشكل سلمي وحضاري، ووضعت اليمن على طريق المستقبل المأمول بإذن الله.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة