ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 20/11/2012 Issue 14663 14663 الثلاثاء 06 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قسم «جراحة الأطفال» بمستشفى دلة يعالج أبرز مشكلات حديثي الولادة

رجوع

 

يقوم قسم جراحة الأطفال مستشفى دلة بجميع أنواع الجراحات المتعارف عليها في طب الأطفال، حيث توجد وحدة جراحية من أكثر الوحدات تطوراً على صعيد المستشفيات الخاصة التي تعنى بجراحات حديثي الولادة.

ويدل معدل نجاح الحالات الجراحية في مستشفى دلة على مدى تفوق الوحدة في هذا المجال إذ جعل من المستشفى مركز اعتماد من قبل المستشفيات الحكومية والخاصة محلياً وإقليميا في معالجة الحالات المستعصية لدى حديثي الولادة والأطفال.

ويقول الدكتور أحمد خيري، استشاري جراحة أطفال في مستشفى دلة، «نتولى في قسم جراحة الأطفال إجراء عمليات دقيقة بمساعدة جراحيين أخصائيين وكادر طبي مختص مستعينين بأحدث التقنيات الطبية التي تساعد في تجنب التعقيدات الجراحية والصحية وتؤمن عملية تعافي أسرع وبأقل ألم ممكن.

وتدل نسبة نجاح العمليات على مدى كفاءة وحدة جراحة حديثي الولادة لدى مستشفى دلة خاصة خدمة العناية ما بعد العملية الذي أولته إدارة مستشفى دلة اهتماما خاصا لتوفر لجميع الحالات الواردة ما يتوجب لترتقي بمستوى خدماتها الطبية في مجال طب الأطفال.»

ويضيف الدكتور خيري: إن من أكثر الحالات شيوعاً التي تتولى معالجتها وحدة جراحة الطفال في دلة بنجاح حالة فتوق الحاجب الحاجز التي تعتبر من الحالات المعقدة في جراحة حديثي الولادة. كما تتولى وحدة جراحة الأطفال حالات أخرى تتنوع بين الفتوق الجراحية كالفتوق الإربية وفتق السرة؛ والخصية المهاجرة أو المرتفعة؛ وانسدادات الأمعاء؛ وعيوب مجرى البول أو الإحليل السفلي، بالإضافة إلى حالات التهاب الزائدة الدودية والتداخل المعوي وانسداد مخرج المعدة وغيرها من جراحات الأطفال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة