ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 20/11/2012 Issue 14663 14663 الثلاثاء 06 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحث تنفيذ المعايير الاسترشادية للرقابة المصرفية الموحدة لدول التعاون

رجوع

 

الجزيرة - محمد السنيد:

تعقد لجنة الإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الثالث والستين بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون اليوم الثلاثاء.

وستناقش اللجنة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذا الاجتماع ومن بينها آلية تنفيذ قرار لجنة المحافظين باعتماد العمل بـ «المعايير الاسترشادية للرقابة المصرفية الموحدة لدول مجلس التعاون» بصفة استرشادية لمدة سنتين تمهيداً للعمل بها بصفة ملزمة، ومناقشة عدد من الأوراق التي أعدتها عدد من دول المجلس بشأن إدارة مخاطر الائتمان، ودور البنوك المركزية في تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة في دول المجلس، وتشريع الامتثال للضرائب على الحسابات الأجنبية (FATCA) ، وبحث مكونات وكيفية حساب نسبة الائتمان إلى الودائع لدول المجلس. وما تم الاتفاق عليه في إطار لجنة بازل حول البنوك المحلية ذات الأهمية الوطنية Domestic systemically Important Banks,(D-SIB.

كما ستناقش اللجنة موضوع المعالجة الإشرافية للصكوك التي تصدرها المؤسسة الدولية لإدارة السيولة (IILM)، ومتابعة الخطوات التي اتخذتها دول المجلس لتطبيق بازل III. واستعراض التطورات الرقابية والإشرافية بدول المجلس.

وستستعرض اللجنة نتائج المؤتمر العالمي السابع عشر لمراقبي البنوك (ICBS) الذي عقد خلال الفترة 11-14 سبتمبر 2012م في اسطنبول، وترتيبات عقد الحلقة النقاشية المقرر عقدها بمملكة البحرين خلال الفترة 18-20 مارس 2013م بالتعاون مع معهد الاستقرار المالي التابع لبنك التسويات الدولية حول موضوع (Pillar2).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة