ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 20/11/2012 Issue 14663 14663 الثلاثاء 06 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بايرن ميونيخ يوسع الفارق في صدارة الدوري الألماني
مانشستر سيتي يتقدم للصدارة وميسي يسجل ثنائية ويتصدر الهدافين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى هذا الموسم بعد ان سحق استون فيلا بينما ظل برشلونة على القمة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه في دوري الدرجة الاولى الاسباني بعدما سجل ليونيل ميسي هدفين في الفوز على ريال سرقسطة. ووسع بايرن ميونيخ الفارق في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني إلى ثماني نقاط عقب تعادله 1-1 مع مضيفه نورمبرج بينما بقي يوفنتوس المتصدر متقدما باربع نقاط على انترناسيونالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد انتهاء مباراتي الفريقين بالتعادل وتقدم أولمبيك ليون إلى الصدارة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي إثر تغلبه 3-صفر بملعبه على ستاد رانس.

إنجلترا..

تصدر مانشستر سيتي حامل اللقب الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن سحق استون فيلا 5-صفر في مباراة شهدت تسجيل كل من كارلوس تيفيز وسيرجيو اجويرو هدفين. ورفع سيتي رصيده إلى 28 نقطة من 12 مباراة متقدما بنقطة واحدة على مانشستر يونايتد الذي تراجع للمركز الثاني عقب هزيمة مفاجئة 1-صفر على أرض نوريتش سيتي المتواضع. ويأتي تشيلسي في المركز الثالث وله 24 نقطة بعد خسارته على نحو مفاجئ 2-1 خارج ملعبه أمام وست بروميتش البيون. وشهد استاد الإمارات أكبر عدد من الأهداف حين تغلب أرسنال 5-2 على توتنهام هوتسبير للموسم الثاني على التوالي. وسيطر فريق المدرب ارسين فينجر على المباراة عقب طرد ايمانويل اديبايور لاعب ارسنال السابق في الدقيقة 18 بعد أن وضع توتنهام في المقدمة.

إسبانيا..

حقق برشلونة المتصدر الذي يخلو سجله من الهزائم انتصاره 11 في 12 مباراة عندما هز ليونيل ميسي متصدر قائمة الهدافين الشباك مرتين في الفوز 3-1 على ريال سرقسطة قبل أن يعيد اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الفارق إلى ثلاث نقاط بانتصاره 1-صفر خارج ملعبه على غرناطة. ورفع الهدفان 16 و18 لميسي في الدوري رصيده مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين في 2012 الى 78 هدفا واقترب أفضل لاعب في العالم من الرقم القياسي البالغ 85 هدفا في عام واحد الذي سجله جيرد مولر مهاجم ألمانيا وبايرن ميونيخ قبل 40 عاما. ويملك اتليتيكو فريق المدرب دييجو سيميوني 31 نقطة من 12 مباراة وهو رقم قياسي للنادي ويزيد ذلك بنقطة واحدة عن الموسم الذي أحرز فيه اللقب للمرة الأخيرة في 1996. ويأتي ريال مدريد حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 26 نقطة بعد فوزه 5-1 على اتليتيك بيلباو يوم السبت. ونجح ليفانتي في تجاوز ملقة إلى المركز الرابع برصيد 20 نقطة بفضل فوزه 2-صفر على مضيفه ديبورتيفو كورونيا بعد تعادل ملقة بدون أهداف خارج ملعبه مع اوساسونا المتعثر.

ألمانيا..

وسع بايرن ميونيخ الفارق في الصدارة الى ثماني نقاط رغم تعادله 1-1 في نورمبرج. وبدا أن تاسع هدف هذا الموسم لماريو ماندزوكيتش متصدر قائمة الهدافين سيمهد الطريق أمام الانتصار 11 في 12 مباراة لبايرن لكن هدف سجله ماركوس فولنر بتسديدة من مسافة بعيدة منح التعادل لأصحاب الأرض في بداية الشوط الثاني. ويملك بايرن 31 نقطة بينما بقي رصيد شالكه صاحب المركز الثاني عند 23 نقطة بعد هزيمته 2-صفر أمام مضيفه باير ليفركوزن. وتغلب بروسيا دورتموند حامل اللقب بسهولة 3-1 على جرويتر فورت ليستفيد من تعثر بايرن ويرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثالث. وسجل الكسندر ماير مهاجم فرانكفورت هدفين ليتساوى مع ماندزوكيتش برصيد تسعة أهداف في صدارة قائمة الهدافين ويقود فريقه للفوز 4-2 على اوجسبورج فريق الذيل.

إيطاليا..

اكتفى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه لاتسيو لكنه ظل متقدما بأربع نقاط على انترناسيونالي الذي احتاج إلى هدف سجله دافيدي استوري عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليتعادل 2-2 بملعبه مع كالياري. وأحرز البرتو اكيلاني هدفين ليقود فيورنتينا لسحق اتلانتا 4-1 محققا انتصاره الخامس على التوالي في الدوري ويتقدم للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة وراء انترناسيونالي ومتقدما على نابولي بفارق الأهداف. وتعادل نابولي 2-2 بعد أن فرط في تقدمه بهدفين دون مقابل بملعبه على ميلانو. وسجل ستيفان الشعراوي متصدر قائمة الهدافين ثنائية ميلانو ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة