ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 20/11/2012 Issue 14663 14663 الثلاثاء 06 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بينما كان الهلاليون يفاوضون أسامة هوساوي للعودة مرة أخرى بعد أن لاحت بالأفق بوادر عودته وفشل تجربته مع اندرلخت البلجيكي، خرج القائد الأسطوري للكرة السعوديَّة صالح النعيمة وفي لقائه المميز مع قناة «لاين سبورت» معترضًا على عودة أسامة مجددًا للهلال وقال: إنني لا أؤيد هذه العودة ونصح أصحاب القرار في نادي الهلال بالتعاقد مع مدافعين أجنبيين مُتميزِّين لسد حاجة الفريق فعليًّا والتعاقد مع لاعب متميِّز آخر في خانة المحور، بالإضافة للبرازيلي ويسلي، هذا الرأي من لاعب خبير بحجم صالح النعيمة ينمّ عن نظرة فنيَّة ثاقبة ومعرفته الجيِّدة بحاجة الفريق وفي نفس الوقت يحسب له أن بادر وقال: لا أرغب في عودة أسامة للفريق، وفي رأيي أنه محقٌّ في ذلك، فالنعيمة يدرك تمامًا أن الفريق بحاجة لمدافع ذي إمكانات عالية جدًا. ومن المؤكّد أنه لم يغفل أن هوساوي لم يعد كما كان سابقًا وإن كان ولازال من أفضل الموجودين أو كما يقال أفضل السيئين ولم يغفل أيْضًا أنه كان السبب بعد الله في خروج الهلال من بطولتي أندية آسيا عامي 2010 - 2011 م وقد خذل الهلال في تلك البطولتين، علاوة على هبوط مستواه في الآونة الأخيرة، ناهيك عن مغالاته في طلباته وطلبات ناديه البلجيكي، لذا بودي أن تأخذ الإدارة الهلالية بنصائح النعيمة وأن تعمل بها، وفي تصوري أن ما قاله عن حاجة الفريق هو عين الصواب.

هل نصدق الرئيس أم اللاعب؟!!

يحاول سمو رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد أن يؤكِّد للجميع أن مبلغ انتقال أسامة هوساوي أقل مما ذكر، بل وأقل مما هو متوقع، وهو بذلك يريد أن ينفى عن النادي الأهلي اختراقه لميثاق الشرف وما اتفق المجتمعون عليه آنذاك بنادي الهلال وهو أحدهم!!! وكأن به يريد أن يقول: إن اللاعب نفسه هو من فضَّل الانتقال للأهلي بالرغم من أن العرض الأهلاوي يُعدُّ الأقل تجنبًا للحرج!!، وعلى العكس من ذلك يحاول اللاعب نفسه ومن خلال تسريب بعض المعلومات للإعلاميين والمقرَّبين منه أن ما عرض عليه من النادي الأهلي هو الأكثر قيمة وهذا ما جعله لا يترَّدد في قبول هذا العرض كمخرج من تلك الوعود التي قطعها على نفسه لإدارة نادي الهلال، فأين الحقيقة يا تُرى؟! هذا ما ستكشفه الأيام القادمة!!!

بين الخميس وأحمد عيد!!

لا أجد حرجًا من أن أفصح عن أمنيتي الكبيرة بفوز الأستاذ خالد المعمر في انتخابات رئاسة اتحاد كرة القدم، فالرَّجل أثبت نجاحه في عدَّة أندية علاوة على تميّزه بعلاقات رائعة مع معظم مسئولي الأندية إن لم يكن جميعهم، أما الأستاذ أحمد عيد فقد وُضع على المحك من خلال بعض الأحداث التي وقعت مؤخرًا ولم يستطع معالجتها بِشَكلٍّ صحيح وقد اخفق في ذلك ولم يتعامل معها كمسئول أول كما يجب، ويكفي أن نشير إلى سكوته كمسئول عن تسيير اتحاد كرة القدم عمَّا حدث في اللقاء الآسيوي بين الأهلي والاتحاد وهذا في حدِّ ذاته كفيلٌ بأن يقدم استقالته طالما لم يحرِّك ساكنًا، فما حدث في تلك المباراة فضيحة بكلِّ المقاييس والصمت عن تلك الأحداث لا شكَّ أنه ضعفٌ واضحٌ في اتِّخاذ القرار وفي مثل هذه الحالات يُطالب المسئول القيادي بالاستقالة، فكيف بنا ندعمه ونرشحه من جديد مع كل التقدير والاحترام له.

لسنا في حرب!!!

البعْض بما فيهم الأستاذ محمد المسحل صوّروا أن تعادل منتخبنا مع الأرجنتين وكأنه انتصارٌ عظيمٌ لريكارد على منتقديه أكثر مما هو انتصار لمنتخبنا الذي كان بأمس الحاجة لمثل هذا الحضور الجيد، هذه الرؤية القاصرة للأسف تصور للآخرين وكأن من انتقدوا مدرِّب منتخبنا، كارهين له شخصيًّا ولم يكن انتقادًا للمنهجية التي اتبعها سابقًا التي لازلت كغيري من بعض الزُّملاء متحفظين عليها، وخلاصة القول: إن كان منتخبنا سيظهر في كلِّ مرة كما ظهر أمام الأرجنتين ويعود لسابق عهده قويًّا ومنافسًا تخشاه الخصوم ويعود لبطولات آسيا فلينتصر علينا ريكارد ولنخسر نحن الذين انتقدناه وما أروع انتصار كهذا إن كان الكاسب الأكبر هو منتخب الوطن!!

على عَجَل

* من مصلحة اللاعب أحمد الفريدي الانتقال من نادي الهلال لعلَّه يجد فرصًا أكبر للمشاركة بعد أن تضاءلت مشاركته للفريق الهلالي كأساسي في المواسم الأخيرة بسبب بروز من هم أفضل منه كأساسيين في الفريق.

* سبق وأن انتقدت حارسنا الدَّوْلي وليد عبد الله بعد أن ولجت مرماه أهداف أرى أنها سهلة أثرت نسبيًّا على الفريق الشبابي هذا الموسم، لكن (وليد) كان بارعًا في لقاء منتخبنا أمام الأرجنتين ومن وجهة نظري كان النجم الأول لتلك المباراة وحريٌّ بنا أن نشيد به فقد أعاد لنا ذلك المستوى الذي عهدناه عليه.

* أصبح صرف رواتب اللاعبين المحترفين خبرًا يستحقُّ النشر، بل وفي بعض الأحيان يُعدُّ سبقًا صحفيًّا إذا ما اقترن بأندية (معينة)، ويا للعجب فقد أصبحت تأدية الحقوق أخبارًا تتناقل وتستحق النشر!! فأي احتراف هذا؟!!

* في زمن الاحتراف.. زمن الملايين لا مكان للولاء، لا مكان للوعود وكلمة الشرف، لاوجود إلا لسيادة القانون «العقد شريعة المتعاقدين» فما يتضمنه العقد هو الذي سيؤخذ به وما سواه سيذهب أدراج الرِّياح!!!

* زمن الطيبين ولىّ يا سمو الأمير..!!

* وأخيرًا.. أنصف الفيفا نجمنا الكبير والموهوب الذي لن يتكرر.. يوسف الثنيان!!!

*o الأندية تصرف الملايين وتتكبد الكثير من المشاق لتصنع فرقًا تحقق لها الإنجازات، ومقرر لجنة الحكام محمد سعد بخيت لا يهمه ذلك، فالملايين والتعب (كلّها تهون) عند مجاملة أحد الحكام المفضلين لديه لعله يتعلم ولو على حساب هذه الأندية.. كان حري به ألا يزج بذلك الحكم في مباراة مصيرية وأن يتيح له الفرصة في مباريات لا أهمية لها!!!

* بعد تصريح سمو الأمير نواف بن فيصل من أن لجنة مكافحة المنشطات (خط أحمر) تغيَّرت لهجتهم وتغيَّرت التوجُّهات وبقدرة قادر تحوَّلت لجنة التحقيق مع بدر السعيّد إلى لجنة مناقشة واجتماعات مشتركة!!!

* لجنة التحقيق المزعومة مع السعيّد كانت تضم القاضي والخصم ولو استمرَّت حسب توجهاتهم لربما ظهر لنا (الجلاد)!!!

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر
 

أولاً وأخيراً
صالح النعيمة على حقٍّ!!!
محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة