ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تتويج مدير عام «أوفيد» بجائزة القيادة الرائدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فيينا:

تلقى السيد سليمان جاسر الحربش مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) «جائزة القيادة الرائدة،» التي تُمنح للقادة المتميزين لأول مرة من قبل لجنة رفيعة المستوى من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك تقديراً للمساهمة الفردية في تعزيز التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي.

وقد تم تقديم الجوائز خلال افتتاح معرض التنمية الدولية بين بلدان الجنوب لعام 2012، الذي يُقام في قصر هوفبورج بالعاصمة النمساوية فيينا خلال الفترة ما بين 19- 23 نوفمبر.

وفي كلمته عقب تسلم الجائزة عبَّر السيد الحربش عن اعتزازه بإنجازات «أوفيد» مشيراً إلى أن ما شهده، خلال رحلات عمله، من الحرمان الذي يُعاني منه الكثيرون في العالم النامي، كان الحافز الرئيس لإدارته، معلناً بذلك أنه لشرف عظيم لأوفيد أن يقف جنباً إلى جنب مع البلدان الشريكة وأن يكون قادراً على مساعدتهم في سعيهم إلى تحقيق المزيد من الرخاء والازدهار.

ويركز أوفيد بشدة في الآونة الأخيرة على التنمية المستدامة التي تتمحور حول بناء القدرات البشرية سعياً إلى توفير الحلول الناجعة المؤدية إلى إحداث تغيير سريع على أرض الواقع.. هذا بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في التخفيف من وطأة فقر الطاقة، وهو سبب دعمته المؤسسة بلا كلل على أعلى مستوى حتى أصبح يُشكل ركناً أساسياً من أركان برامج أنشطته الحالية.

وتأتي «جائزة القيادة الرائدة» تقديراً لهذه الإنجازات العظيمة ودور العاملين في أوفيد في تحقيقها.

يُذكر أن المعرض الذي نظمه مكتب الأمم المتحدة الجديد الخاص بالتعاون فيما بين بلدان الجنوب، يُمثّل منتدى واسع النطاق في منظومة الأمم المتحدة، لتسليط الضوء على كافة الحلول الناجعة من أجل تحقيق التنمية المستدامة فيما بين بلدان الجنوب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة