ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في سبق يعد الأول من نوعه في العالم العربي
الثقافية تجري لقاءً خاصاً مع الفائز بجائزة نوبل للآداب 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنفرد القناة الثقافية بالتلفزيون السعودي عبر برنامجها اليومي «الثقافة اليوم» في تمام الحادية عشرة من مساء السبت القادم بعرض لقاء خاص مع الأديب الصيني مويان الحائز على جائزة نوبل للآداب 2012.

ويهدف اللقاء إلى إطلاع جمهور القناة على سيرة الأديب الصيني والحوار معه حول أعماله الإبداعية واللغات التي تُرجمت إليها أعماله الأدبية، إضافة إلى الحوار حول تفاصيل نبأ فوزه بالجائزة والأعمال الإبداعية التي أثرت في مسيرته الأديبة، ورأيه في الأدبين العربي والصيني.

وفي هذا الإطار أكَّد المستشار المشرف العام على القناة الثقافية الأستاذ محمد بن إبراهيم الماضي إلى أن استضافة القناة للفائز بجائزة نوبل للآداب كأول قناة في العالم العربي يأتي ضمن اهتمامات القناة، والتي تسعى من خلالها إلى تسليط الضوء على مناحي الإبداع العالمي، مشيراً إلى حرص القناة على متابعة الحراك الثقافي الوطني والإقليمي والعالمي وتطوير واستحداث البرامج التي تلبي ذائقة المشاهدين وتطلعات المثقفين.

وأشار الماضي إلى أن القناة حرصت على إجراء اللقاء عبر متخصص في الثقافة الصينية ومتابع جيد لأعمال الأديب، وهو مترجم روايته «الذرة الرفيعة الحمراء» للعربية الدكتور حسانين فهمي.

يشار إلى أن برنامج «الثقافة اليوم» برنامج إخباري يومي مباشر يستضيف رواد الأدب والثقافة والإعلام من المملكة والعالم العربي، ويسلط الضوء على الأحداث الثقافية ومجالات الإبداع محلياً وعربياً وعالمياً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة