ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ما زال البحث جارياً عن مواطن جرفته سيول «الكامل»
الدفاع المدني ينقذ (19) شخصا حاصرتهم السيول

رجوع

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

كشف الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن الدفاع المدني ساهم في إنقاذ أرواح (19) شخصاً بعد أن جرفتهم السيول التي عدت من مدن أمس الأول حيث تم إنقاذ احتجاز شخصين بسيول الأبواء وكذلك فك احتجاز شخص في وادي رابغ وإنقاذ (16) شخصا في مستورة تم إنقاذهم وهم بصحة جيدة. وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية هذه الأيام واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة في مثل هذه الحالات.

وأكد العقيد الحارثي بأن العديد من مناطق المملكة تعرضت لهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة إلى غزيرة شملت كل من محافظة الطائف والمراكز التابعة لها ونتج عنها وصول سيل منقول من الحرة إلى وادي مزيد وإلى وادي الفريع وقد تضرر من ذلك كبري مزيد ولم يحدث أي إصابات ولله الحمد.

كما شملت الأمطار محافظة رابغ والمراكز التابعة لها وسالت على أثرها الأودية التالية (الأبواء، حجر النويبع، تمايا، مغينية، مستورة) ونتج عنها عدة احتجازات.

أبان العقيد الحارثي بأن الأمطار شملت محافظة الكامل وسالت على أثرها وادي بطحان ووادي شوان ووادي العياب ووادي غصن الذي أدى جريانه إلى انجراف سيارة بداخلها شخص ولا يزال البحث جارياً عنه، بالإضافة لهطول أمطار خفيفة ومتوسطة على عدد من أحياء جدة وكذا محافظة القنفذة ومحافظة الخرمة. وأكد العقيد الحارثي بأن المديرية العامة للدفاع المدني قامت بتسيير دوريات السلامة على ضفاف الأودية بمشاركة الجهات الأمنية الأخرى وكذلك طيران الأمن في عمليات الإنقاذ وفقاً لخطتها الخاصة بالأمطار والسيول محذراً في الوقت نفسه الأخوة المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية وعدم المغامرة بعبورها مع اتخاذ كافة الاحتياطات الخاصة بالسلامة والتي يمكن الاطلاع عليها عبر موقع المديرية العامة للدفاع المدني أو عبر وسائل الإعلام الحديثة (تويتر – الفيس بوك) بالإضافة إلى تطبيق المديرية العامة للدفاع المدني على الأجهزة الذكية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة