ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمطار تغرق طرقات الشرقية وتعطل إشارات المرور
منع 40 قارب صيد على مستوى المنطقة الشرقية.. ورحلات الطيران طبيعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - هيا العبيد:

شهدت المنطقة الشرقية وضواحيها مساء أمس الأول أجواء ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية حتى صباح أمس الثلاثاء, كما شهدت بعض الطرق في الدمام والخبر تعطُّلاً لإشارات المرور، مما أدى إلى زحام شديد عند التقاطعات.

فيما أكدت القطاعات الحكومية ذات العلاقة على استعدادها للأمطار والدور الذي تقوم به قبل وبعد هطول الأمطار, حيث أفاد المتحدث الإعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد خالد العرقوبي لـ»الجزيرة» بان قيادة الحرس قامت بمنع 40 قارب صيد من القوارب الصغيرة على مستوى المنطقة الشرقية, وذلك بناءً على التوجيهات الصادرة من حماية الأرصاد, بتوجيه الصيادين بأخذ الحيطة والحذر في موسم الأمطار وعدم المجازفة تجنباً لوقوع حوادث - لا سمح الله -.

وأضاف العرقوبي بأنه سيتم منعهم من البحر حتى يتم إشعارهم من قِبل القيادات الميدانية التي تتابع حالة الجو والأوقات المناسبة, مبيناً بأن قيادة الحرس لم تسجل حتى الوقت الحالي أي حوادث أو مخالفات حيال ذلك, منوهاً بوعي بعض الصيادين في تجنب الأماكن الخطرة.

ومن جانبها أكدت أمانة المنطقة الشرقية على استعداها لمواجهة الأمطار من خلال قيام أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي بزيارة تفقدية بحاضرة الدمام وصولاً إلى محافظة أبقيق, حيث اطلع على كافة مشاريع تصريف الأمطار وخطة العمل لهذا الموسم, واطلع على المشاريع الجاري تنفيذها وعلى نسب إنجازاتها, والوقوف على جاهزية المشاريع المنجزة في العمل استعداداً لموسم الأمطار، وكذلك التأكد من جاهزية كافة الأنفاق والشوارع العامة للأمطار وعمل المضخات.

وأكد أمين المنطقة الشرقية في ختام الجولة على المقاولين على ضرورة سرعة الانتهاء من المشاريع الحالية وفق الجداول الزمنية المحددة ووفق أعلى المعايير لتدخل حيز الخدمة في أقرب وقت. فيما أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبد الله الخيبري لـ»الجزيرة» بأن حركة الطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام لم تتأثر جراء التقلبات الطقسية وهطول الأمطار التي شهدتها المنطقة الشرقية, ولم يكن هناك أي تأخير في مواعيد الرحلات, مبيناً أن الرؤية كانت واضحة في الهبوط والإقلاع، وذلك من خلال التعاون المستمر على مدار الساعة بين هيئة الطيران والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وإشعار الملاحين بالأجواء التي يتم على ضوئه تأجيل الرحلات حال حدوث ذلك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة