ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

القصيم تخطط لمهرجان مسرحي اجتماعي وتفتح المجال للتنافس على 9 جوائز مسرحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

يعكف أعضاء لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بمنطقة القصيم على إقامة مهرجان القصيم للمسرح الاجتماعي وتقديم تسع جوائز خلال احتفالية تقيمها المنطقة وتفتح المشاركة لكافة أنحاء المملكة.

ويخطط المنظمون لالتقاء كتاب المسرح والممثلين في تظاهرة مسرحية ضخمة تعد العدة لها منطقة القصيم بعروض مسرحية متعددة.

وكان لقاء تشاوري قد جمع عشاق المسرح في منطقة القصيم برئاسة جمعية الثقافة والفنون بالقصيم لوضع التصور النهائي نحو تقديم خطة متكاملة في العمل لإبراز نمو المسرح في السعودية.

ويهدف اللقاء لكشف مزيد من هواة المسرح في المنطقة والمملكة عامة وتقديم الدعم للممثلين والكتاب المسرحيين وكذلك المخرجين.وقال الاستاذ سليمان الفايز رئيس جمعية الثقافة والفنون بالقصيم: إن المهرجان سيكرم شخصيات مسرحية شهيرة كما سيقدم عددًا من الجوائز للمبدعين في كتابة النص المسرحي وكذلك الممثلين والمخرجين والمبدعين في مجالات مسرحية أخرى كفنون الاضاءة والمؤثِّرات والعمل الجماعي.

وتوقع أن تجد خطوة تفعيل المسرح إقبالاً كبيراً من المهتمين ومتابعة أيضاً من الشارع المتعطش للأعمال المميزة والجديدة.

وبيّن الفايز أن العودة لخشبة المسرح من جديد لن تكون إلا عبر الأعمال المسرحية الجيدة وتقديم الدعم والمساندة للمسرح والنهوض به من جديد.

وقال الفايز: يوجد مسرح في السعودية ولكن هناك قلة في كتاب النص المسرحي وغياب المبدعين وابتعادهم عن المسرح بعد أن سحبت الأضواء منه ولن تتم العودة إلا بتبني المسرح من جديد.

وكان المسرح في القصيم قد حقق مكاسب عالمية خلال الفترة الماضية بتحقيقه جائزة تشيخوف للمسرح بحضور دول عالمية في أوكرانيا بعد سلسلة من المشاركات في دول عربية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة