ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 21/11/2012 Issue 14664 14664 الاربعاء 07 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

حريق بمستشفى خاص شمال جدة

رجوع

 

جدة - عبد الله الدماس:

سيطرت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة ظهر أمس على حريق شب في مستشفى بقشان العام شمال المحافظة وذلك بمتابعة مباشرة وشخصية من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة الذي تواجد في موقع الحادث بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود, حيث شب الحريق في عدد من المكيفات ومراواح الشفط التي أدت إلى تكوين سحابة دخانية داخل أروقة المستشفى. وأوضح الناطق الإعلامي بالمديرية العامة بالدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بأن الحريق شاركت به 10 فرق إطفاء وإنقاذ ومعدات مساندة في إخماد الحريق. كما أفاد الدكتور باداود أن إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة باشرت حادث الحريق الذي اندلع بمستشفى بقشان وعلى الفور تم رفع درجة التأهب القصوى وذلك حسب الخطة العامة للطوارئ بصحة جدة بكل من مستشفى الملك فهد العام ومستشفى المساعدية ومستشفى الملك سعود ومستشفى الملك عبدالعزيز حيث تم تجهيز مهبط المروحية الإسعافية بمستشفى الملك عبدالعزيز تأهباً لاستقبال أية حالة.

وأضاف الدكتور سامي باداود أنه تم دعم موقع الحريق بـ 9 فرق طبية من صحة جدة بوقت قياسي مجهزة بفريق يتكون من أطباء وأخصائي تخدير وتمريض وأخصائيين اجتماعيين.

من جهة أخرى كشف مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة الدكتور محمد باجبير أن عدد الحالات التي تم نقلها من موقع الحدث هي 4 حالات، حالتا أطفال (حضانات) وحالة لمريضة على وشك الولادة تم نقلها جميعا لمستشفى المساعدية، وكذلك حالة واحدة إلى مستشفى الملك فهد لضيق في التنفس، وهناك 21 حالة تعاملت معها الفرق الطبية بصحة جدة ما بين اختناق وذعر وقد أعطيت لهم الإسعافات الأولية اللازمة في موقع الحدث في حينه دون الحاجة إلى نقلها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة