ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 23/11/2012 Issue 14666 14666 الجمعة 09 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الصحة لـ«الجزيرة»: جار تشكيل لجنة للتعامل معها
أدوية ومحاليل طبية مرماة على قارعة الطريق بسكاكا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان:

عثر أحد المواطنين على عدد كبير من المحاليل الطبية غير منتهية الصلاحية، وحبوب «رومافن» المسكنة للآلام، في مخطط الربوة غرب مدينة سكاكا، فقام بإبلاغ الدوريات الأمنية التي أتت، وعاينت الموقع، وقامت بالاتصال بالجهة المسؤولة بالصحة، ليتم استلامها من قبلهم، وقد حضرت (الجزيرة) للموقع وتم توثيق ذلك بالصور.

وفي اتصال هاتفي بالصحيفة، أكد الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الجوف، وجود هذا البلاغ، مفيداً أنه يتم في مثل هذه الحالات تسليم الأدوية للصحة.

وفي اتصال هاتفي أجرته الجزيرة مع المتحدث الرسمي باسم الشؤون الصحية بمنطقة الجوف، الأستاذ فهد الكريع، ذكر أنه ورد بلاغ من الجهات الأمنية بهذا الخصوص للتو، وجار تشكيل لجنة للتعامل مع الموضوع وفق النظام.

وتعتبر حبوب رومافن من الأدوية المسكنة للألم إلا أنه من الأعراض الجانبية لهذا الدواء، آلام في المعدة, وحرقة, وإسهال, وغازات, وإمساك, وانتفاخ. ودوخة, وصداع، وطفح جلدي أو حكة، وعدم وضوح الرؤيا، ذلك لمن يستخدمه بوصفة طبية، كيف ولو عثر عليه من قبل أطفال أو جهلة لم ينتبهوا إلى تاريخ انتهائه؟

يذكر أن الجزيرة قد نشرت في العدد 14636 الأربعاء 08 ذو الحجة 1433هـ خبراً عن العثور على أدوية للشؤون الصحية بالجوف مرماة في مكان معد للتنزه.

وقد استغرب المواطنون رمي الأدوية الطبية في الأماكن العامة، لما تشكله من خطر على صحة المواطنين خاصة الأطفال الذين يجهلون الضرر منها، مطالبين الصحة بالتأكيد على مسؤولي الأدوية بعدم رميها في هذه الأماكن واتباع الأنظمة والتعليمات لإتلافها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة