ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 23/11/2012 Issue 14666 14666 الجمعة 09 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

باريس سان جرمان يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات
اختبار صعب لبايرن ميونيخ في الدوري الألماني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيقوسيا - (ا ف ب) :

يخوض بايرن ميونيخ الذي يغرد خارج السرب في الدوري الألماني اختباراً صعباً على أارضه عندما يلتقي هانوفر الخامس في المرحلة الحادية عشرة وذلك في أعقاب تأهله إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأربعاء إثر تعادله مع فالنسيا الإسباني 1-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة. بيد أن الأداء الذي قدّمه الفريق البافاري أمام فالنسيا الذي لعب بعشرة لاعبين اعتباراً من الدقيقة الثلاثين لم يكن مقنعاً، ما دفع رئيس النادي كارل هاينتس رومينغيه إلى تحذير لاعبيه من مغبة الاستهتار في مرحلة هامة جداً من الدوري.

ولا شك بأن الموسم الماضي لا يزال عالقاً في أذهان البافاريين عندما تقدموا بفارق ثماني نقاط (كما هي الحال الآن) قبل أن يتقدم عليهم بوروسيا دورتموند وينتزع اللقب ليخرج الفريق البافاري خالي الوفاض للعام الثاني على التوالي بعد خسارته أمام دورتموند أيضاً في نهائي كأس ألمانيا ونهائي دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام تشلسي بركلات الترجيح. وكان بايرن ميونيخ مني بخسارة واحدة وتعادل مرة واحدة مقابل 10 انتصارات منذ مطلع العام الحالي ويتقدم بفارق 8 نقاط عن منافسه المباشر شالكه. ولن تكون مهمة شالكه سهلة لأنه يواجه اينتارخت فرانكفورت الثالث ومفاجأة الموسم حتى الآن علماً بأنه يتقدم عليه بفارق الأهداف فقط.

ويدخل شالكه المباراة بمعنويات عالية بعد أن انتزع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بفوزه على أولمبياكوس اليوناني 1- صفر، ويستطيع الاعتماد على ثلاثيه الهجومي هدافه الهولندي كلاس يان هونتيلار ومواطنه إبراهيم افيلاي والبيروفي جيفرسون فارفان. لكن عيب شالكه الوحيد أنه غير مستقر المستوى بدليل خسارته الأسبوع الماضي أمام باير ليفركوزن.

ويخوض بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الماضيين والمنتشي بتصدره مجموعته في دوري أبطال أوروبا متقدماً على ريال مدريد العريق، مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ماينتش الذي يطمح إلى مركز أوروبي. وماينتس هو الفريق الذي أشرف عليه سابقاً مدرب دورتموند الحالي يورغن كلوب وحقق معه نجاحات جيدة.

من جهة أخرى يسعى باريس سان جرمان إلى استعادة نغمة الانتصارات وإطلاق مسيرة زحفه نحو اللقب عندما يستضيف تروا في مباراة سهلة نسبياً في المرحلة الثانية عشرة من بطولة فرنسا. وكانت كل الأمور تسير بشكل جيد لفريق العاصمة إلى أن فقد إيقاعه تماماً بخسارته مرتين على أرضه أمام سانت اتيان ورين وتعادله مع مونبلييه خارج ملعبه في مبارياته الثلاث الأخيرة ما أفقده المركز الأول لمصلحة ليون.

ويدخل سان جرمان المباراة بأعصاب هادئة بعد أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بعودته غانماً ثلاث نقاط من دينامو كييف أمس الأول الاربعاء. في المقابل، يأمل ليون في التشبث بالمركز الأول عندما يحل ضيفاً على تولوز. وارتقى ليون سلم الترتيب من دون ضجة وذلك في ظل استعادة ثنائي خط الهجوم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز وباتيفيمي غوميس لفعاليتهما أمام المرمى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة