ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 24/11/2012 Issue 14667 14667 السبت 10 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في سبق جديد يضاف لقطاع الاتصالات السعودي
موبايلي أول مشغل في المنطقة يطلق التجوال الدولي للبيانات عبر تقنية الجيل الرابع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

قال الرئيس التنفيذي لشركة «اتحاد اتصالات» موبايلي المهندس خالد بن عمر الكاف إن الشركة اطلقت خدمة التجوال الدولي للبيانات من خلال تقنية الجيل الرابع ( LTE) لتكون بذلك الشركة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التي تحقق سبقاً في هذا المجال.

وأوضح المهندس الكاف أن هذا الإنجاز الذي يُحسب لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة و للشركة على وجه الخصوص سيمكن عملاء موبايلي من استخدام الأنترنت فائق السرعة المرتكز على تقنية التطور طويل الأمد « LTE» أثناء تجوالهم خارج المملكة.

وأشار الكاف إلى أن موبايلي أبرمت قبل بضعة أشهر اتفاقية لتجوال البيانات عبر تقنية الجيل الرابع مع شركة «CSL» في هونج كونج قبل أن تقوم موبايلي بإجراء أول اختباراتها الفنية في هذا الشأن.

وجرت أول عملية للتجوال من خلال شريحة بيانات تابعة لشركة موبايلي قام فنيون باختبارها ضمن شبكة «CSL» وسجلت سرعات ثابتة قبل أن يقوم فريق مختص آخر بإجراء ذات الاختبارات الفنية والميدانية على شبكة موبايلي داخل المملكة. وقد تم الربط البيني بين شبكتي موبايلي وcsl عن طريق شركة Telstra الأسترالية والتي تقدم خدمات النقل الدولي ومن ضمنها خدمة IPX لربط المشغلين حول العالم لتمرير حركة التجوال الدولي للبيانات. كما قامت موبايلي مؤخرا بالاتفاق مع عدة نواقل دوليين اخرين مزودين لخدمة IPX. جدير بالذكر انه من خلال هذا الخبر تكون موبايلي قد سبقت مشغلي الهاتف النقال في اوروبا وأمريكا الشمالية بإطلاق خدمة التجوال الدولي للبيانات عبر تقنية LTE.

وسيسهم تجوال البيانات عبر تقنية الجيل الرابع في خلق خبرات مميزة لدى عملاء موبايلي أثناء تجوالهم خارج المملكة من خلال ضمان جودة عالية لتدفق البيانات بسرعات هي الأميز ضمن النطاق العريض المحمول.

وتسعى موبايلي والتي سجلت قصب السبق في إطلاق تقنية الجيل الرابع في المملكة العام الماضي إلى الاستفادة من اتفاقيات التجوال الدولية التي تتمتع بها مع عدد من مشغلي شبكات الهواتف المحمولة في العالم لتطويعها في مجال تجوال البيانات في حال اكتمال الجاهزية الفنية لدى الأطراف الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة من قبل موبايلي لتؤكد حرص الشركة على الارتقاء بخبرات العملاء وإثراء حياتهم من خلال تقديم خدمات وحلول مبتكرة ضمن استراتيجية «GED» وبناء شركات فعالة مع عدد من الأطراف الدولية تعكس تطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

وكانت منظمة الهاتف المتحرك الدولية « GSMA» قد اعترفت بشركة موبايلي كأول مشغل يقوم بالإطلاق التجاري لخدمات الجيل الرابع في المنطقة في شهر سبتمبر من عام 2011م، واليوم تغطي شبكات الجيل الرابع لشركة موبايلي 33 مدينة سعودية تشكل 85% من المساحة المأهولة بالسكان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة