ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 24/11/2012 Issue 14667 14667 السبت 10 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

قرار إغلاق مستشفى خاص جزاء خطأ طبي أُزهقت فيه روح طفل!! هو قرار مهم، ويلزم أن نقف له ومعه، ونؤكد ضرورته وأهميته.

كم من أسرة تضرر لها مريض، لكن لفقدانها الأمل باتخاذ موقف من وزارة الصحة تجاه المخطئ احتسبوا مرضاهم عند الله، ولم يفكروا في رفع شكوى؛ لأن التجارب التي خاضها مواطنون متضررون كانت مخيبة للآمال؛ فبعد متابعات وقضايا واجتماعات تظهر عقوبة تافهة كدفع تعويض قيمته خمسة آلاف إزاء تضرُّر كبير قد يصل إلى الوفاة.

عقوبة مستشفى عرفان وإغلاقه قرار يُقرأ في سياق التحوُّل نحو نظام المحاسبية والشفافية، وهذا يعيدنا إلى تقرير الإنماء العالمي 2011، الذي أكد أن تحقق التنمية في أي نظام دولة لن يتم ما لم يُبنى على المحاسبة والشفافية.

نعلم أن ثمة خسائر مادية باهظة على المستثمر، وهنا يظهر ويترسخ أثر القرار، وما يسعى إليه القرار هو جزء من عملية الإصلاح والتأديب التي تجعل كل مستثمر يتابع كل صغيرة وكبيرة في المنشأة التي يستثمر فيها، ويحقق من ورائها عوائد بمئات الملايين إزاء خدمة يقدمها للمواطنين.

إصدار العقوبات وتنفيذها وإعلانها خطوة مهمة، لا بد أن تباشرها كل الأجهزة الحكومية؛ لأنها تحقق ردعاً لمن يتهاون ويستغل وينظر بامتهان إلى آدمية المواطنين، سواء من موظفي الحكومة أو القطاع الخاص؛ فمن أَمِن العقوبة أساء العمل (بتصرف)، وكثير من القطاعات تسيء العمل، وتحتاج إلى قرارات تأديب عاجلة.

f.f.alotaibi@hotmail.com
Twitter @OFatemah
 

نهارات أخرى
إغلاق مستشفى عرفان نموذجاً
فاطمة العتيبي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة