ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 24/11/2012 Issue 14667 14667 السبت 10 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنظمه جامعة الملك سعود العلوم الصحية في الرياض
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لاتخاذ القرار المبني على البراهين غدا

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

تنطلق غدا الأحد فعاليات المؤتمر الدولي السادس تحت عنوان: (اتخاذ القرار الصحي المبني على البراهين)، الذي ترعاه جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية وينظمه المركز الوطني الخليجي للمارسة الصحية المبنية على البراهين، ويستمر لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 11 إلى 13 من شهر محرم 1434هـ الموافق 25 إلى 27 من شهر نوفمبر 2012م في فندق الرياض ماريوت، وتلي أنشطة المؤتمر الحافلة بالعديد من المتحدثين الدوليين ورش عمل وظيفية تستهدف المختصين والممارسين الصحيين بوجه عام.

وأوضح معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أن المؤتمر يهدف إلى تأكيد أهمية الإجراءات العلمية المتعلقة باتخاذ القرار الطبي، والتي تشمل عناصر مهمة في هذه العملية، ومنها وسائل تتعلق برعاية المرضى بشكل علمي يساعد وظيفيا في اتخاذ القرار العلاجي المناسب لحالتهم.

وأضاف الدكتور القناوي: «يتصل المؤتمر أيضاً بمقدمي الرعاية الصحية، إدارة المستشفى ومصممي أو واضعي سياسات الرعاية الصحية، فضلا عن دور صانعي القرار الصحي في تقويم التقينات والاقتصاديات الصحية مع تسليط الضوء على كيفية اتخاذ القرار الطبي على المستويين الجامعي وفوق الجامعي، مشيراً إلى أن المؤتمر يهيئ فرصة نوعية لتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية بجانب المشاركة في المعلومات المرتبطة باتخاذ القرار الصحي المبني على البراهين».

من جانبه، بين الدكتور مازن فروانة مدير المركز المشارك أن الممارسة الصحية المبنية على البراهين تعول علمياً على الطرق المتبعة في اتخاذ القرار الطبي ويتجاوزها إلى السعي إلى تقييم جودتها بالنظر إلى العلاقة بين مزايا العلاج وآثاره. وأشار إلى أن المركز الوطني الخليجي للمارسة الصحية المبنية على البراهين أنشئ في العام 2004م ليشكل مرجعاً في هذا المجال ويحظى باعتراف وزارء الصحة بمجلس التعاون لدول الخليج، كما يعد داعماً لمختلف القطاعات الصحية على المستوى المحلي والإقليمي.

هذا ويمكن للراغبين في الاطلاع على مزيد من المعلومات عن المؤتمر زيارة موقع المركز الوطني الخليجي للطب المبني على البراهين على العنوان التالي: http://www.ngcebm.org

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة