ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 24/11/2012 Issue 14667 14667 السبت 10 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مركز بناء الأسر المنتجة يوفر 12 ألف فرصة عمل ذاتية للنساء في 6 مدن في المملكة

رجوع

 

الدمام - سلمان الشثري:

وفر مركز بناء الأسر المنتجة «جنى» 12.369 فرصة عمل للنساء في 6 مدن داخل السعوديَّة. ووفقًا للمدير التنفيذي للمركز محمود الشامي، فإنَّ المشروع يسعى خلال السنة القادمة إلى توفير 9500 فرصة عمل ذاتية للنساء وتمكينهن من أدوات الإنتاج لتحقيق الهدف العام للمشروع في تمكين المرأة بالمجتمع اقتصاديًّا واجتماعيًّا من خلال فروع المركز على مستوى المملكة.

وأشار إلى أن نسبة التحصيل بالمركز من المستفيدات بلغت 99 في المئة وتُعدُّ هذه نسبة متفوقة مقارنة بالمشروعات المماثلة لها داخل السعوديَّة وخارجها، ويدل بِشَكلٍّ واضحٍ على نجاح المشروعات التجاريَّة الخاصَّة بالمستفيدات، وعلى كفاءة مركز «جنى» في تحصيل أقصاط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق التي يقوم بخدمتها.

وقال: إن المدن التي تمَّت فيها إحلال التوظيف الذاتي من خلال القروض هي (الخبر والدمام والأحساء والقصيم وحائل وجازان) ونطمح إلى أن تُطبِّق الإحلال في كلٍ من الرياض وعرعر كمرحلة ثانية، في الوقت الذي حقق المركز نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية من خلال الإقراض وتوفير فرص عمل ذاتية للسيدات تَمَّ اختيارها وفق معايير مهنية تَضمَّن فيها السيدة الحصول على عوائد مادية مجزية وتحقق لها الخصوصية في تنفيذ أعمالها وتراعي نظرة المجتمع لعمل المرأة. وقد تبنى المركز أفضل الممارسات العالميَّة للإقراض المتناهي الأصغر للنساء واعتماد مدرسة بنك جرامين التنموي وذلك من خلال فريق عمل ميداني من نساء تَمَّ اختيارهن بعناية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة