ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 24/11/2012 Issue 14667 14667 السبت 10 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كُنا نعتقد أن ارتفاع أسعار عقود اللاعبين المُبالغ فيها مُرتبط بوجود شخصيات مُعينة.. وأنه بمجرد رحيلها عن الوسط الرياضي.. فإن الأسعار المنطقية ستعود إلى طبيعتها..! لكن.. هذا الاعتقاد ليس صحيحا.. فقد زادت الأسعار وبصورة كبيرة.. على الرغم من ذهاب هؤلاء الأشخاص.. وما نراه حالياً بأسعار اللاعبين الخيالية.. يؤكد أن أنديتنا زاد الصراع بينها في رفع قيمة العقود.. لدرجة أنه ربما يقود هذا الوضع إلى حالة الإفلاس في خزائنها..! نجوم كُثر في عُمر الزهور خسرناهم.. وكان للمبالغة في رفع عقودهم دور في ذلك.. فاللاعب لدينا مهما كان عطاؤه.. ومستواه.. ومهاراته.. لا تستمر طويلاً.. وتذهب بمجرد التوقيع بمبلغ ضخم.. فالطموح مع الأسف لديه انتهى عند هذا الحد..! ومن.. هُنا تتضح أهمية أن يُفكر مسؤولو الأندية بعقولهم قبل عاطفتهم.. وأن يُفكروا بمنطقية (لا) بمُزايدة هدفها كسب مؤقت.. ويدفع ناديهم ثمن هذا (التهور) في المُستقبل.. فأنديتنا الآن تُعاني من جراء هذا الدفع غير المحسوب.. وستُعاني أكبر إذا استمرت هذه المُزايدات.. والمُبالغة في العقود.. فما يفعله مُسيرو الأندية بأنديتهم هو في رأيي (توريط) ليس من السهولة التخلص منه..!

الشور.. شورك..!

سمعنا تصريح رئيس لجنة الحكام عمر المهنا.. وحديثة الصريح بدون خبرة أو شك أو حتى ظنون.. بأنه طلب من حكم التعاون والشباب فهد المرداسي بأن يُغير (تقريره) الذي بنت عليه لجنة الانضباط إيقاف لاعب التعاون مجرشي ثماني مُباريات..! ما فعله المهنا.. لم يكن مُفاجئا بقدر ما كان أكبر مما كُنا نتوقع ونتخوف.. فالذي حدث من رئيس لجنة الحكام من تجاوزات.. واختراق للأنظمة واللوائح.. يكون قد وضع اتحاد القدم ونفسه ولجنته في موقف يدعو للشفقة..! الأدهى من ذلك.. أن الحكم المرداسي قبل أن يكون (وسيلة) لتحقيق هدف في نفس عمر.. فالحكم كتب تقريره بناء على ما شاهده من أحداث.. وهو يتحمل تبعاته.. ولكن أن يُجبر على تغييره.. وهو (أي) المرداسي يوافق على طريقة الشور شورك يايبه.. فهنا سنجد أنفسنا نقول : وبصوت مُرتفع كفاك عبثا يا عمر برياضتنا..! نعلم.. علم اليقين أن المهنا هو الوحيد من بين رؤساء اللجان في اتحاد القدم.. الذي لا يُسأل عما يفعل.. وعما يفعله حكامه.. حتى لا يغضب.. ولا حتى يتكدر خاطرة.. وهذا ما جعله يتصرف كيفما شاء.. ويقفز على اللوائح والأنظمة..! وعطفا.. على ما يحدث من عمر ابن المهنا.. فلم نستغرب تدهور الحكام.. ولم نستغرب أخطاءهم الفادحة التي تضررت منها الفرق دون استثناء.. ولن نستغرب استمرار تراجعهم وإخفاقهم..! هذه.. التجاوزات من رئيس لجنة الحكام ستدوم وستدوم.. مادام أنه لم يجد من يُحاسبه.. ولم يوجد من يوقف عبثه.. انه لأمر مُحزن أن يصل بنا الحال إلى ما هو عليه الآن.. بأن تكون لجنة الحكام خصما لناد.. وأن تُشاهد لجنة الانضباط هذا العبث.. وتقف أمامه موقف المُتفرج.. وتُبارك تصرفات المهنا.. التي باتت مكشوفة.. ولا تحتاج لقرائن جديدة..!

بقايا

* كان من الممكن أن يكون قرار رعاية الشباب بإسقاط الديون عن الأندية والاتحادات بمناسبة نجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين الشريفين شاملا لكل الأندية بدلا من اقتصاره على أندية مُعينة حتى تكون الاستفادة لكل أندية الوطن..!

* بعزيمة وإصرار النجوم الكبار استطاع ياسر القحطاني أن يُعيد التوهج لنفسه.

* في لقائي التعاون ثم الأهلي أكد ياسر الشهراني أنه من العبث أن لا يُشارك في منطقة الظهير الأيسر في الفترة الماضية..!

* في التعاون هُناك من يسعي لإيجاد مركز إعلامي خارج النادي وهُناك من يُبارك هذه الخطوة..!

* غنيمة للتعاون تلك النقطة التي عاد بها من أمام الوحدة خاصة أنه قد كسب قبلها نقاط الأهلي كاملة ولو قُدر لجوكيكا أن يلعب بتوازن ما بين الدفاع والهجوم لعاد من مكة بكامل النقاط..!

* انتظار لجنة الانضباط لوقت طويل لإصدار عقوبة على مُدرب الاتحاد لمحاولة التهجم على الحكم عباس إبراهيم لا يُوجد له تفسير من أحد..!

* مُدرب الاتحاد قام بتصرف أكثر خطورة من لاعب التعاون ذياب مجرشي ومع ذلك أوقف ثلاث مُباريات بينما مجرشي ثماني مُباريات هذا أمر يؤكد حقيقة ثابتة أن للمجاملة واسم الفريق دور في اتخاذ القرارات..!

* ماذا.. لو كان أجانب الهلال بمستوى البرازيلي لوبيز (؟!) بالتأكيد ستتغير أمور كثيرة داخل الفريق..!. هرماش لاشك بأنه لاعب كبير ومؤثر لكن مُشكلة (عادل) أن روحه وعطاءه تختلف من مُباراة لأخرى..!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
التوريط..!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة