ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 24/11/2012 Issue 14667 14667 السبت 10 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الاقتصادي راشد الفوزان يعلق على قضايا الاستثمار الرياضي ويقول لـ(الجزيرة):
كيف يتم التعاقد مع راع جديد دون أن تطرح في مزايدة!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان:

اعتبر المحلل الاقتصادي الشهير الأستاذ راشد الفوزان أن رابطة دوري المحترفين لم تراعِ أساسيات العمل الاحترافي في تعاطيها مع العقد المبرم بشأن رعاية دوري زين للمحترفين. وقال الفوزان في حديث خاص لـ(الجزيرة): كان من المفترض على الرابطة أن تطرح مزايدة على العقد الجديد طالما أرادت فسخ العقد السابق مع شركة زين وقال تفاجأنا بإعلانهم للعقد الجديد الذي لم يطرح للمزايدة. وتساءل الفوزان: كيف يمكن أن تكون رعاية دوري كامل بمبلغ 110 ملايين في حين أن شركة موبايلي تقدم لنادي واحد وهو الهلال في شراكتها معه مبلغ يصل إلى حوالي مئة مليون ريال.

وحول قرب نهاية عقود شركات الاتصالات مع الأندية وهل يتوقع استمرارها؟ قال الفوزان أنا أملك معلومات إن شركة موبايلي مستمرة في شراكتها مع نادي الهلال، وهذا يحتم على الشركة المنافسة لها وهي شركة stc أن تستمر في السوق الرياضي ورعاية الأندية، ولكنني أعتقد أن شركات الاتصالات لن تزيد عرضها المالي وربما stc تقلص عدد الأندية التي ترعاها حيث إنها ترعى حالياً أربع أندية وهي الاتحاد والأهلي والنصر والشباب.

وعن رأيه في ارتفاع أسعار اللاعبين السعوديين؟ قال هذا يعود فيما يبدو لي لندرة المواهب وكذلك لمحاولة الأندية إضعاف خصومها فالشباب مثلا تعاقد مع كماتشو لأضعاف الأهلي، وكذلك فعل الاتحاد مع الفريدي والأهلي مع هوساوي الذي لم ينجح في أوروبا، وهذا دليل أن لدينا في الكرة السعودية مشاكل في المواهب. وقال الفوزان إن هناك رؤساء أندية يتنافسون وكل شخص يريد إثبات أنه الأقوى من خلال دفع مبالغ طائلة للاعبين، وكذلك هناك أعضاء شرف يبحثون عن الشهرة بدعم هذه الصفقات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة