ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

وصلتني رسالة غريبة من ضمن الرسائل الاقتحامية التي تصلني عبر البريد الاليكتروني، غالبا اتجاهل هذا النوع من الرسائـل، إلا أنني في هذه المرة آثرت أن أسلط الضوء عليها لضررها السلبي وعدم نظاميتها. الرسالة بغرض تسويق قاعدة بيانات لأرقام هواتف متنقلة تتوفر لديها لأكثر من مليوني رقم هاتف مفصلة بحسب الجنسية، العمر، مكان الإقامة، النوع، مكان العمل

وتشير الشركة الى امكانية تسليم البيانات حسب الطلب بالنماذج الاليكترونية التالية : oracle، sql ،exel ،test ،word.

بل إن الشركة ذكرت كذلك أنه يتوفر لديها قائمة مهمة جدا تضم 5000 رقم هاتف متنقل لكبار رجال الأعمال. وفي ختام الرسالة طلب في حال الرغبة التواصل من خلال بريد إلكتروني تم وضعه في الرسالة.

للأسف الشديد أن هذا النوع من التجارة بدأ ينتشر وأصبحت معلومات الناس الخاصة تباع وتشترى، ولعل أبرز مصادرها نحن، حيث وبحسن نية نعطي معلوماتنا وأرقامنا الخاصة لشركات الأبحاث والاستفتاءات أو عند الشراء من المعارض التجارية. الخطر الكبير أن بعض الشركات أصبحت تبيع بيانات عملائها لمثل هذه الشركة والتي بدورها تقوم بتسويقها بهذه الطريقة غير المقبولة.

ولعلي أقدم نصيحة لأي شخص بأن يحرص كثيرا على عدم إفشاء معلوماته الخاصة إلا لجهات موثوقة عدى ذلك فلا تستبعد أن يكون رقمك من ضمن تلك القائمة.

smlhft2010@gmail.com **** sulmalik@hotmail.com
sultan_almalik@ تويتر
 

قائمة عملاء للبيع
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة