ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أوفيد يقدم منحة طوارئ عاجلة لإغاثة سكان قطاع غزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أعلن أمس مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدوليَّة (أوفيد)، سليمان جاسر الحربش، عن اعتماد أوفيد لمنحة طوارئ عاجلة قدرها 500 ألف دولار أمريكي لتعزيز الإغاثات الإنسانيَّة المقدمة للمجتمع الفلسطيني المتضرر جرَّاء الصراع الدائر في غزة.

وأفاد الحربش أن هذه المنحة، التي سيتم إدارتها من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، تهدف إلى توفير الموادَّ الغذائيَّة الأساسيَّة والإمدادات الطّبية اللازمة للمعالجة الفورية للجرحى والمصابين والتخفيف من المعاناة الناجمة عن تدهور الأوضاع الإنسانيَّة لساكني القطاع بسبب قوات الاحتلال.

وتقوم الأنروا حاليًّا بتوزيع المعونات الغذائيَّة وتوفير العناية الطّبية لحالات الطوارئ في عشرين مركزًا طبيًا من مراكزها، وتقوم الفرق الطّبية المعنية بإنشاء العيادات المتحركة والمؤقتة استعدادًا لحالات نزوح ساكني القطاع على نطاق واسع.

يذكر أن هذه هي المنحة الثانية التي يقدمها أوفيد خلال الشهرين الماضيين لقطاع غزة بسبب تفاقم الأزمة الإنسانيَّة في الأراضي المُحتلَّة جرَّاء موجات العنف والقيود المفروضة على حركة النَّاس والبضائع.

وتهدف هاتان المنحتان إلى مساعدة ساكني قطاع غزة المتضررين جرَّاء العدوان، وذلك من خلال تعزيز أنشطة وكالة الأونروا لإغاثة الشعب الفلسطيني المنكوب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة