ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

باستضافة أربعائية المشيقح الثقافية في بريدة
إقامة أمسية (النظرة المستقبلية لمدينة بريدة.. رؤية في الزمان والمكان) للربدي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - فهد الضويفري:

استضافت أربعائية المشيقح الثقافية في بريدة، مساء أمس الأول، الدكتور محمد الربدي، في أمسية بعنوان (النظرة المستقبلية لمدينة بريدة.. رؤية في الزمان والمكان)، بحضور معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد الحمودي ومؤسس الأربعائية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله المشيقح وعدد من المثقفين والمهتمين.

وقد تحدَّث الربدي خلال الأمسية، التي أدارها عميد شؤون الطلاب في جامعة القصيم الدكتور خالد الشريدة، عن النظرة المستقبلية لمدينة بريدة التاريخية، والتحوُّل الإيجابي لمقومات الحياة العصرية المرتبطة بالثوابت الدينية التي لا تتغير مع مرور الزمان والمكان.

وتداخل عضو هيئة التدريس في جامعة القصيم عبدالعزيز المشيقح حول تأثير الحركة العلمية والدينية على بريدة، وأن الموقع الاستراتيجي لها، وحدودها المفتوحة مع المناطق المجاورة، والطرق الرئيسية التي تمر بالمنطقة، حوَّلتها إلى مدينة العمل والقفزة الحضارية بمقومات تاريخية رسمها غالبية المؤلفين العرب.

وطالب بألا تُقاس بريدة في ميزانية الدولة بنسبة المواليد؛ لأنها مدينة جذب، وغالبية المواليد من خارجها، وزاد عدد السكان فيها؛ ما شكَّل عبئاً على الخدمات الصحية والاجتماعية.

من جانبه بيَّن الدكتور سليمان العودة أن نسبة التفوق قديمة لبريدة؛ فالتاريخ يثبت أن المدينة ذات عوامل تاريخية، وسُجِّلت في مجلدات ودوِّنت في مؤلفات. أما الدكتور عبدالله الرواف فأكد أن الجانب التاريخي يُعَدُّ سبباً في تفوُّق بريدة.

وقال رئيس نادي القصيم الأدبي الدكتور حمد السويلم إن الحركة الدينية كان لها تأثير مباشر لتفوق مدينة بريدة اجتماعياً واقتصادياً وحركياً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة