ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لجنة ثلاثية تقر بجاهزية مطار الأحساء للرحلات الدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - عايدة بنت صالح:

قامت لجنة مكلفة بمتابعة الترتيبات الخاصة بتحويل مطار الأحساء للدولية بزيارة ميدانية صباح الأربعاء للمطار لاطلاعها على جاهزيته للتشغيل الدولي ومراجعة كل متطلبات تشغيل الرحلات الدولية من وإلى المطار.

وتأتي هذه الزيارة بعد مطالبة ملحة من أهالي الأحساء بضرورة تحويل المطار نظراً لموقعها الإستراتيجي والكثافة السكانية وإقبال المستثمرين الاقتصاديين والنمو الصناعي الكبير بها، وقد تقدمت لهيئة الطيران عدة شركات خليجية وعربية بطلبات لتشغيل رحلات دولية إقليمية من وإلى مطار الأحساء، ويجري حالياً دراستها من قبل الإدارة المختصة في الهيئة العامة للتأكد من التزامها بالمعايير والضوابط الخاصة بالتشغيل الدولي.

وقد أنهت الهيئة مؤخراً مشروع تحسين وتجديد مطار الأحساء الذي ساهم في إعادة توزيع صالة السفر وتخصيص صالات خاصة بالرحلات الدولية وأخرى للرحلات الداخلية وفق المساحة المتوافرة حالياً، وتم تجهيز صالتين للقدوم الدولي والداخلي وتوفير كاونترات السفر والمكاتب والشاشات اللازمة، وتهيئة منطقة خدمات عامة للمسافرين تضم بين جنباتها مطاعم ومقاراً للاستراحة والانتظار واشتمل المشروع على تخصيص صالتين للمغادرة الدولية والداخلية.

ذكر ذلك المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبدالله الخيبري وقال: إن الجنة الثلاثية مشكلة من الهيئة العامة للطيران المدني، المديرية العامة للجوازات ومصلحة الجمارك، وهي تدرس في الوقت الراهن معوقات التشغيل تمهيداً لوضع الحلول المناسبة لها، والتشغيل بمجرد الانتهاء من أعمالها. وأشار إلى أن الزيارة تأتي في إطار خطتها الرامية إلى تنمية الحركة الجوية في مطارات المملكة الداخلية كافة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة