ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ورشة عمل لوضع الإستراتيجيات للتحكم في اعتلال الشبكية الناتج عن داء السكري في المملكة

رجوع

 

ماجد وهبي:

تحت رعاية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود تنظم اللجنة بالتعاون مع جامعة الملك سعود وكرسي معالي الدكتور ناصر الرشيد لأبحاث العيون ووزارة الصحة، ورشة عمل بعنوان: «إستراتيجيات التحكم في إعتلال الشبكية الناتج عن داء السكري في المملكة» على مدى يومين بالفترة من 11-12 محرم 1434 هـ الموافق 25-26 نوفمبر2012م في فندق نوفوتيل العنود بالرياض.

تهدف ورشة العمل إلى وضع الأسس والتوصيات لخطة وطنية لمكافحة مرض (اعتلال الشبكية السكري)، وذلك من خلال التقصي والعلاج بالإضافة إلى الحد من نسب انتشاره ومضاعفاته في المملكة، علماً بأن اعتلال الشبكية السكري من أبرز مسببات العمى الذي يمكن الوقاية منه ولكن عند حدوثه فإن نسبة المفقود من البصر لا يمكن استعادتها ولكن يتم التعامل معه بهدف الحد من تفاقمه.

يشارك في هذه الورشة كلاً من أ.د. أدواردوا ميدينا، البروفيسور بجامعة بادوفا بإيطاليا، وأ.د.بيتر سكانلون، مدير برنامج اعتلال الشبكية السكري في المملكة المتحدة و يعمل بمستشفى جيلتنهام العام ببريطانيا، وأ.د.آينر ستيفنسون، رئيس قسم العيون بجامعة آيسلاند، لمناقشة خبراتهم في هذا المجال، حيث إن هؤلاء الأساتذة يشرفون على برامج الفحص الدوري لشبكية عين المصابين بمرضى السكري في بريطانيا وإيطاليا والدول الأسكندنافية، كما يشارك أيضاً متحدثون من دول الخليج ومن المملكة العربية السعودية وذلك لإثراء ورشة العمل بخبراتهم في هذا المجال.

يذكر أن هذه الورشة تأتي امتدادا لأنشطة اللجنة الوطنية لمكافحة العمى في وضع الخطط الوطنية للتوقي من الأسباب المؤدية للإعاقة البصرية وذلك بالاشتراك مع وزارة الصحة وبالتعاون مع جامعة الملك سعود.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة