ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة الإمام تنظم ندوة عن معالم التطور في الأنظمة القضائية وآثارها

رجوع

 

ترأس معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل اجتماع اللجنة العليا لندوة (معالم التطور في الأنظمة القضائية وآثارها) والتي تقيمها الجامعة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خلال الفترة 11-12-1434هـ.

وأكد د.أباالخيل أن رعاية خادم الحرمين لهذه الندوة امتداد لدعمه -حفظه الله- للجامعة، وعنايته واهتمامه الكبير بأنظمة القضاء في المملكة وتطويرها والتي من أعظمها مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء والذي يمثل نقلة نوعية في تطور الأجهزة القضائية وتنظيم اختصاصاتها.

وأوضح د.أبا الخيل أن الندوة تهدف إلى بيان الأسس التي قام عليها القضاء في المملكة العربية السعودية ومميزاته، وإبراز معالم التطور التي شهدها نظاما القضاء وديوان المظالم وآثارها، بالإضافة إلى التعريف بالتدرج القضائي وبيان الاختصاص القضائي، وأيضاً التعريف بالمحاكم الجديدة ومهامها، وإبراز أثر جامعة الإمام ممثلة بالمعهد العالي للقضاء في تطوير أداء القضاة، وستتناول محاور الندوة معالم التطور في الأنظمة القضائية وآثارها، والآلية التنفيذية لنظامي القضاء وديوان المظالم.

وحث د.أبالخيل أعضاء اللجنة على بذل المزيد من الجهود لإنجاح الندوة، وإبراز معالم التطور الذي شهدتها الأنظمة القضائية في المملكة في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين. وتم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة