ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 25/11/2012 Issue 14668 14668 الأحد 11 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

من أجل إرشاد المستهلكين لمعرفة الضوابط والإجراءات المتعلقة بتقديم الخدمة الكهربائية في المملكة
هيئة تنظيم الكهرباء تدعو المستهلكين للاطلاع على دليل تقديم الخدمة الكهربائية

رجوع

 

دعت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج مستهلكي الخدمة الكهربائية إلى الاطلاع على دليل تقديم الخدمة الكهربائية، الذي يعتبر أحد أهم المطبوعات التي أصدرتها هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للمستهلكين.

ويهدف هذا الدليل إلى إرشاد المستهلكين لمعرفة الضوابط والإجراءات المتعلقة بتقديم الخدمة الكهربائية في المملكة العربية السعودية، ويتكون دليل تقديم الخدمة الكهربائية من أربعة أبواب رئيسية.

وتطرق الباب الأول إلى إيصال الخدمة الكهربائية، وذلك من خلال خمسة فصول ناقشت قواعد عامة، وكذلك إيصال الخدمة الكهربائية للمخططات والمجمعات السكنية، بالإضافة إلى ضوابط إيصال الخدمة حسب الموقع الجغرافي أو الأحمال الكهربائية، وتحديد الأحمال ونقل كبائن التوزيع والمحطات والشبكات الكهربائية. وتألف الباب الثاني من الدليل على فصلين تتركز مواضيعهما على ضوابط فصل الخدمة الكهربائية وإعادتها، وإلغاء الخدمة. فيما تناول الباب الثالث، والذي يتكون من فصلين، شرحاً مفصلاً عن تحديد عدد العدادات الكهربائية لطالب الخدمة، وشروط نقل وصيانة وفحص العدادات، بالإضافة إلى الفواتير الكهربائية وأخطاء القراءة وتراكم مبالغ الاستهلاك، وآلية التعامل مع شكوى المستهلك من عدم صحة الفاتورة.

وقد تكون الباب الرابع والأخير من الدليل على ثلاثة فصول هي ضوابط حساب تكاليف الاستهلاك الشهري، وضوابط حساب مقابل إيصال الخدمة الكهربائية، وضوابط والمقابل المالي للتأمين.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن الاطلاع على هذا الدليل من خلال زيارة موقع الهيئة الالكتروني (www.ecra.gov.sa).

الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تقوم حالياً بتنفيذ حملة إعلامية تحت شعار (واجبٌ علينا... حقٌ لك)، وتهدف لتوعية المستهلك بحقوقه لدى مقدم الخدمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة